أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Mar-2015

ارتفاع التجارة الإلكترونية في الأردن إلى 200 مليون دولار بزيادة نسبتها 30% العام الماضي

 عمان – الرأي- أعلنت «بي بي سي تيكنولوجيز» الشركة المتخصصة في مجال تزويد حلول الدفع بالنظام المفتوح إلى القطاع المالي العالمي، عن مشاركتها في مؤتمر التقنيات المصرفية لدول شرق المتوسط والذي سيعقد في عمان اليوم.

ويأتي انعقاد هذه الدورة من المؤتمر والذي يستمر يومين والمخصصة للبنوك بعد أن شهد الأردن ارتفاعاً كبيراً في حجم التجارة الإلكترونية – حيث تمت عمليات شراء عبر الإنترنت في الأردن خلال عام 2014 بلغ مجملها 200 مليون دولار أمريكي، مرتفعةً بنسبة 30% عن العام 2013، وفقاً لما قالته شركة «ماستر كارد». وانطلاقاً من هذا التوجه، سوف تركز «بي بي سي» خلال هذا المؤتمر بشكل خاص على حلولها الخاصة بالتجارة الإلكترونية والاحتيال.
وقد قال أنجلو بيرتيني، نائب الرئيس الأول، والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة «بي بي سي تيكنولوجيز»: «تأتي الطفرة في التجارة الإلكترونية والأعمال المصرفية الافتراضية في كل من الأردن ودول الشرق المتوسط مرتبطة بالحاجة إلى متطلبات أمنية قوية – حيث يتوجب على بنوك المنطقة الآن الامتثال لقائمة طويلة من الأنظمة المحلية والدولية. وهذا يدفعهم إلى الاستثمار بالتكنولوجيا لاكتشاف ومنع المخاطر المصاحبة لطرق الدفع هذه».
كما أضاف: «تكتسب منطقة الشرق الأوسط أهمية متزايدة بالنسبة لنا، ونهدف من وراء المشاركة في مؤتمر التقنيات المصرفية لدول شرق المتوسط إلى إطلاع المؤسسات المالية بمجموعة الحلول التي لدينا وميزاتها التكنولوجية.»
عملت «بي بي سي» مؤخراً على تطبيق مجموعتها «سمارت فيستا» لدى البنك الأردني الكويتي، الأمر الذي يتيح للبنك تحقيق التقدم في مجال الدفع الإلكتروني. ونظراً لأن مؤتمر التقنيات المصرفية لدول شرق المتوسط يستقطب مشاركين من صناع القرار والإدارات العليا من كافة أرجاء المنطقة وممن يسعون للاستثمار في حلول قوية تعزز الإيرادات، فسوف تسلط «بي بي سي» الضوء على «سمارت فيستا» خلال المؤتمر.