أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Dec-2018

‘‘المهندسين‘‘: بلديات ترخص أبنية بكروكيات غير مصدقة

 

عمان- الغد- كشفت نقابة المهندسين عن أن بلديات تقوم بترخيص أبنية بموجب كروكيات غير صادرة عن مكاتب هندسية أو مصادق عليها من النقابة ما يشكل مخالفة لقانوني البناء الوطني والنقابة والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبها.
وطالبت النقابة، وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش بصفته رئيسا لمجلس البناء الوطني، بـ"اتخاذ الاجراء اللازم لمنع هذه البلديات من مخالفة القانون".
وقال نقيب المهندسين أحمد الزعبي إن النقابة "خاطبت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حول هذه المخالفات وتجاوز المجالس البلدية للقانون وما يشكله ذلك من شبهة لإساءة استعمال السلطة والإخلال بالواجبات الوظيفية"، لافتا الى أن النقابة "وجهت إنذارات عدلية لعدد من البلديات المخالفة وستقوم باتخاذ الاجراءات القانونية بحق البلديات التي يثبت قيامها بمخالفة القانون مستقبلا".
من جانبه، قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في النقابة عبدالله غوشة، إن الترخيص بموجب الكروكيات إضافة إلى ما يشكله من مخالفة للقانون "يشكل خطرا على سلامة المنشآت والمواطنين القاطنين فيها لعدم ضمان مطابقتها للكودات الفنية المعتمدة والإشراف عليها حسب الأصول".
ودعا غوشة المواطنين الراغبين القيام بأعمال الإعمار "الالتزام بالقوانين والأنظمة التي تشترط وجود مخططات هندسية صادرة عن مكتب هندسي ومصادق عليها من النقابة وإجراء فحوصات التربة اللازمة والحصول على التراخيص المناسبة".