أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Apr-2019

هيئة تنشيط السياحة الأردنية تعلن عن 3 خطوط جديدة الأردن على متن Ryanairلشتاء 2019

 

عمان – الدستور – ليث العسّاف - أعلنت هيئة تنشيط السياحة الأردنية ووزارة السياحة والآثار أن الشراكَة مع  Ryan air،  شركة الطيران الأولى في أوروبا، بدأت بالتوسع في السوق الأردني من خلال إضافة 4 خطوط جديدة وذلك بحسب جدولها لشتاء الأردن 2019، تتضمن هذه الخطوط مالطا وميمينغن وسالونيك وميلانو بيرغامو. وبما مجموعه 18 خطاً يربط بين 12 دولة، ستخدم الخطوط الجديدة ما يزيد عن 500 ألف مسافر في العام في مطاريّ عمّان والعقبة.
 
أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد الشويكة  أن الأردن شهد تحولاً إيجابياً لافتاً في القطاع السياحي عام 2018، وفي عام 2019، وأن هذا التحوّل الإيجابي لا يزال قائماً بذات القوة التي انطلق بها العام الماضي. فإطلاق خدمات شركة Ryan air، الطيران العالمي منخفض التكاليف، كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كلياً من السياح من بلاد شرق أوروبا على وجه التحديد، الذين لم يزوروا الأردن من قبل، والذين أصبح بمقدورهم الآن استكشاف الأردن وإرثه الفريد والمتنوع من طبيعة وثقافة وآثار، بما يمنح الزائر تجربة سياحية شاملة ترافقه ذكراها مدى الحياة وتدعوه للعودة للمزيد.
 
ومن جهته، أكد الدكتور عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية أن التعاون مع شركةRyan air   قد أثبت فعاليته في جعل الأردن وجهة سياحية يسهل بلوغها بأسعارٍ منخفضة وبعدد خطوط متزايد تخدم الكثيرين. فالتذكرة الموحدة "Jordan Pass"تعتبر المؤشر الأهم على نجاح السوق الأردني في عالم السياحة العالمي وقد شهدت زيادة مبيعات غير مسبوقة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. إضافة إلى ذلك، شهد المؤشر الأكثر مباشرة، ألا وهو عدد الزوار، ارتفاعاً ملفتاً للنظر بدوره، فقد بلغت زيادة نسبة زوار مادبا 75.3% وجبل نيبو 67.2% ووادي رم 55.9% في الربع الاول من 2019 مقارنة بالفترة ذاتها في 2018. 
 
وأضاف أنه في ضوء هذه الزيادة، تعمل هيئة تنشيط السياحة الأردنية يداً بيد مع وزارة السياحة والآثار لعرض التجربة السياحية في الأردن كتجربة متكاملة بكل ما بإمكانها أن تقدمه للزائر.
 
وقال مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة Ryan air "يسرنا تعزيز تعاوننا مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية من خلال خطوط الشتاء الـ18 التي ستعمل على الترويج للسياحة الأردنية ونقل المسافرين من 12 دولة أوروبية لواحدة من أهم وأبرز الوجهات السياحية الشتوية في العالم.واحتفالاً بهذه المناسبة، أطلقت Ryan air أسعاراً تبدأ من 14.99 يورو للرحلات بين نيسان وحزيران، والمتوفرة للحجز قبل منتصف ليلة السبت (27 نيسان). ولأن هذه الأسعار مميزة بالفعل، ستباع التذاكر بسرعة، ولهذا السبب، على المسافر زيارة موقع الشركة حتى لا يضيّع الفرصة."
 
ستربط هذه الخطوط الأربعة الجديدة بين عمّان ومالطا وميمينغن وسالونيك بمعدل رحلتين أسبوعيتين وبين العقبة وميلانو بيرغامو بمعدل رحلتين أسبوعيتين أيضاً. وفي هذا الصيف، سيشهد هذا التعاون إنجازاً جديداً مع إطلاقRyan air موقعاً إلكترونياً جديداً خاصاً بالأردن في حزيران، ما سيجعل العملية السهلة الخاصة بحجز تذاكر Ryan air منخفضة التكاليف في الأردن أكثر سهولة.