أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Apr-2020

«همة وطن»*عوني الداوود

 الدستور

منذ اليوم الاول للاعلان عن جائحة فيروس كورونا، انبرى الاردنيون من كل حدب وصوب، كبيرهم وصغيرهم، ذكرهم وأنثاهم، غنيهم وفقيرهم، يجودون بكل غالٍ ونفيس، وما يقدرون عليه، من أجل المساهمة في الجهد الوطني لمواجهة هذا الوباء الذي يهدد العالم والبشرية جمعاء، في صحتها ووجودها.
 
اندفاع الأردنيين كان ولا يزال وسيبقى تعبيرا صادقا عن حبهم وانتمائهم لهذا الوطن، وتجسيدا لأصالتهم، فهم تماما كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر.
 
ولذلك حظي الاردن بقيادته المظفرة باحترام العالم، وهو البلد الصغير مساحة وتعدادا سكانا، لكنه أنموذج في التكاتف والتعاضد والالتفاف حول قيادته، والانضباط مع كل ما يصدر من قرارات حكومية ومن القيادة المسلحة، من تعليمات، يدرك الجميع أنها تهدف لحمايتهم من هذا الوباء الذي يعيث في الأرض فسادا وفتكا.
 
العالم يشهد للاردن الأنموذج في كل نجاح، ويثق بجلالة الملك، ويكنُّ له كل احترام وتقدير، وليس أدل على ذلك من المقال (النداء) المشترك  الذي شارك فيه جلالة الملك عبد الله الثاني يوم أمس أربعة من قيادات العالم من مختلف القارات يدعون العالم خلالها وعبر صحيفة « الفايننشيال تايمز « الى تحالف دولي لمواجهة وباء كورونا. 
 
أما «همة وطن».. فهي تجسيد وتنظيم وشفافية لهبّة المواطنين أفرادا وشركات وقطاعا خاصا تجاه وطنهم، بالتبرع بكل سخاء، من أجل مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن هذه الجائحة، وهذا الصندوق اضافة الى حسابين آخرين هما «حساب الخير» لصالح الأسر الفقيرة والمحتاجة لدى وزارة التنمية الاجتماعية، وحساب «وزارة الصحة» ، هذه الوزارة التي تسطر أحرفا من نور في العطاء ليلا ونهارا بكل إمكانياتها وطاقاتها البشرية واللوجستية، من  أجل سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، بل والزائرين.
 
صندوق «همة وطن» يقوم عليه لجنة من الذوات المشهود لهم بالعطاء على صعيدي الوطن والاقليم، بل والعالم ..سياسيا واقتصاديا، قامات وطنية داخل الاردن وخارجه، قادرة على ادارة هذا الصندوق، وهي موضع ثقة الوطن والمواطنين، وهي قادرة على جلب وادارة والاشراف على التبرعات، والمساهمات، من الداخل والخارج، من رجال الاعمال الاردنيين المغتربين والعرب والأصدقاء، اضافة الى عطاء الشركات والمؤسسات الاردنية في الداخل والذي لم يتوقف منذ اليوم الأول لنداء الواجب.
 
«همة وطن» ... اسم على مسمى، اسم يجسّد عطاء هذا الشعب ..وحبه لوطنه ومليكه.
 
حمى الله الأردن ملكا وجيشا وشعبا من كل وباء وبلاء.
 
حمى الله الإنسانية جمعاء.