أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-May-2020

عودة العمل في قطاع الإنشاءات بشكل كامل

 الغد- أعلن نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي، الثلاثاء، عودة العمل بقطاع الإنشاءات بشكل كامل وبتسهيلات حكومية لا تقتضي الحصول على إذن مسبق من وزارة الأشغال العامة والاسكان.

وأكد المهندس سمارة ضرورة التزام جميع المهندسين العاملين في جهازي التنفيذ والإشراف وتقيدهم بالتعليمات الصادرة عن وزارات الصحة والنقل والعمل، إضافة إلى متابعة تطبيق البروتوكولات المتعلقة بهذا الأمر في مختلف المواقع والمكاتب من قبل مهندسي السلامة العامة.
ودعا سمارة إلى التقيد بالتعليمات المنصوص عليها حماية لأنفسهم وللكوادر العاملة في المواقع، وللحفاظ على الصورة المشرقة للدولة في معركة التصدي لوباء فيروس كورونا المستجد، داعيا مهندسي الإشراف العاملين في المواقع والذين تتطلب أعمالهم التنقل بين المحافظات، التقدم للنقابة بطلب الحصول على تصريح تنقل.
 
وفي نفس السياق، أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأشغال العامة و الإسكان عمر المحارمة أن قطاع الإنشاءات والمكاتب الهندسية وشركات الإسكان سيصبح مفتوحا بالكامل اعتبارا من صباح يوم غدٍ بموجب قرار مجلس الوزراء القاضي بعودة العمل إلى كافة القطاعات.
 
ودعا المحارمة شركات الإسكان و المقاولات والمكاتب الهندسية الإستشارية إلى التقيد التام بالتعليمات،خصوصا ما يتعلق منها بالسلامة العامة والوقاية الصحية والتعاون مع فرق الوزارة والجهات الرقابية حماية للعاملين لديهم واسهاما في الجهود الوطنية للوقاية من فايروس كورونا المستجد.