أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Oct-2017

اتفاقية بين صندوق الطاقة المتجددة و"ميرسي كور" لتدفئة 8 مدارس حكومية
 
عمان -الغد- اتفق صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة ومنظمة ميرسي كور أمس على تدفئة 8 مدارس حكومية في محافظات الزرقاء وإربد والمفرق بواسطة أنظمة التدفئة والخلايا الشمسية بكلفة تبلغ 320 ألف دينار.
وووقع الاتفاقية المدير التنفيذي للصندوق رسمي حمزة ومدير عام مكتب "ميرسي كور" الأردن هنتر كيث.
وقال حمزة إن الاتفاقية تأتي ضمن مشروع بناء المجتمعات الأردنية المستضيفة للاجئين السوريين التابع لـ"ميرسي كور" والممول من السفارة الهولندية، لافتا الى ان الصندوق بدا تنفيذ المشروع الذي يخدم 128 مدرسة خلال العام الحالي.
وأضاف أنه تم وضع وضع رؤية لهذا البرنامج وهي "توفير بيئة تعليمية ملائمة في الغرف الصفية لمدراسنا".
وأشار حمزة إلى أن المشروع سيوفر بيئة تعليمية ملائمة للطلبة ويسهم بشكل كبير في تخفيض كلف الطاقة والوقود في المدارس الحكومية بمقدار 5 آلاف دينار لاستهلاكات الكهرباء، و2500 دينار لاستهلاكات الوقود سنويا.
من جانبه، أكد كيث ان هذا التعاون بدأ بتنفيذ ودعم مشروع تركيب انظمة الخلايا الشمسية لـ400 منزل في شمال الأردن، مؤكدا تطلع المنظمة لمزيد من الشراكة مع الصندوق لتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لقطاع المنازل وقطاع الأبنية الحكومية ومن ضمنها المدارس والقطاع الخدمي.
وتهدف الاتفاقية إلى التخفيف من المعاناة والفقر من خلال تزويد المجتمعات بأدوات تساعدهم على بناء مجتمعات آمنة ومنتجة وتتسم بالعدالة.