أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-May-2016

48 مليون دولار أرباح «الواحة كابيتال» في 3 أشهر

«الحياة» حققت «الواحة كابيتال»، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبو ظبي مقراً، في نهاية الربع الأول من العام الحالي أرباحاً صافية بلغت 175.8 مليون درهم (48 مليون دولار). وواصل كل من «إركاب» و «دنيا للتمويل»، التابعتين لمحفظة الاستثمارات الرئيسة، أداءهما القوي ونموهما المستمر، كما سجلت وحدة إدارة الأصول نمواً قوياً في الدخل بفضل الأداء المتميز لصناديقها التي استمرت في تحقيق عائدات مميزة.
 
وارتفع إجمالي دخل «الواحة كابيتال» 17.6 في المئة على أساس سنوي إلى 333 مليون درهم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، في حين انخفض صافي الأرباح 3.5 في المئة. وبلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 4.5 في المئة، من دون تغيير يذكر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بينما بلغ إجمالي أصول الشركة 11.4 بليون درهم، بزيادة 18.9 في المئة مقارنة بنهاية السنة المالية 2015.
 
وضخت الشركة استثمارات كبيرة خلال الربع الأول، إذ استحوذت على 3.88 مليون سهم إضافي في شركة «إركاب القابضة» المدرجة في بورصة نيويورك، في مقابل 519.2 مليون درهم، كما خصّصت 147.1 مليون درهم لاستثمارها في «صندوق الواحة للاستثمار في القيمة» الذي أطلقته أخيراً، والذي يستثمر في أسهم الشركات المدرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
واستلمت الشركة توزيعات نقدية قيمتها 81.9 مليون درهم عن حصتها في «صندوق الاستثمار في البنية التحتية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، بعد تخارج الصندوق بنجاح من اثنين من أصوله.
 
وأعلنت هذه النتائج عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد في أبو ظبي برئاسة رئيس مجلس إدارة «الواحة كابيتال» حسين جاسم النويس، الذي قال: «سجلت الواحة كابيتال نمواً قوياً في إيراداتها خلال الربع الأول، ويُعزا ذلك أساساً إلى الأداء القوي لأنشطة أعمالها، ونحن على ثقة بقدرة الشركة على تحقيق عائدات جيدة لمساهميها خلال العام الجاري».