أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Sep-2017

الموافقة على بيع قطع اراض بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالزرقاء

 

عمان - وافق مجلس الوزراء خلال جلسة عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على قرار مجلس إدارة مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها المتضمن بيع قطع اراض في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز / المرحلة الثانية للمتقدمين بطلبات لشرائها والبالغ عددهم 31 متقدما ممن دفعوا تأمينا للأراضي السكنية.
ويسهم القرار في توفير قطع اراض للمستفيدين منذ ذوي الدخل المحدود والمتوسط وبما يمكنهم من اقامة مساكن عليها.
ووافق المجلس على منح المدير العام لمؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها صلاحية اعطاء خصم على اثمان الاراضي السكنية المفرزة، ولنهاية العام الحالي وعلى النحو التالي: بنسبة 20 % للدفع نقدا وبنسبة 15 % للدفع بالتقسيط لمدة عامين وبنسبة 10 % للدفع بالتقسيط خلال اربعة أعوام.
على صعيد آخر، وافق "الوزراء" على مذكرة التفاهم المنوي توقيعها مع الشركة الهندية (Jindal Saw LTD ) لانشاء مصنع لتصنيع المواسير بمنطقة وادي عربة - العقبة. وسيتم من خلال مذكرة التفاهم الاتفاق على انشاء مصنع لانتاج المواسير الحديدية ذات الاقطار الكبيرة والاقطار الاخرى لخدمة الأردن ودول الجوار.
كما وافق على اتفاقية للتعاون العلمي والتكنولوجي بين المملكة والاتحاد الأوروبي التي تحدد شروط واحكام مشاركة المملكة في الشراكة بمبادرة البحث والابتكار في منطقة البحر الابيض المتوسط (بريما) التي تم التوقيع عليها بالاحرف الأولى في بروكسل.
وتهدف المبادرة إلى بناء القدرات البحثية والابتكارية وتطوير المعرفة والحلول المبتكرة المشتركة لنظم الأغذية الزراعية، وجعلها مستدامة، وتوفير المياه وإدارتها بصورة متكاملة في منطقة حوض المتوسط.
كما وافق المجلس على برتوكول بين وزارة الصحة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) تقدم خلالها الأخيرة 208 آلاف دينار منحة تستهدف دعم جهود الوزارة وبرامجها في مجال الحماية من العنف ضد الاطفال والعنف المبني على النوع الاجتماعي.
ويتضمن البرتوكول تدريب 80 شخصا كمدربين و3850 شخصا كمقدمي خدمات صحية وعقد جلسات توعوية حول هذا الامر.
إلى ذلك، وافق "الوزراء" على الاتفاقية المنوي توقيعها بين الحكومة الأردنية ونظيرتها 
الهنغارية بشأن الاعفاء من متطلبات التأشيرة لحملة جوازات السفر الدبلوماسية بين البلدين.
وتتيح الاتفاقية لمواطني البلدين من حملة الجوازات الدبلوماسية سارية المفعول، دخول ومغادرة وعبور اراضي الطرف الآخر بدون الحصول على تأشيرة والاقامة فيها بدون الحصول على اذن اقامة لمدة لا تتجاوز 90 يوما من تاريخ الوصول. -(بترا)