أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jan-2017

شهاب: 178 مليون دينار لمشاريع البنية التحتية للعاصمة

 

عمان- أكد محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب أنه تم إعداد خطة تنموية للمحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، حيث خصصت الحكومة للمحافظة من موازنة الدولة لهذا العام أكثر من 178 مليون دينار لمشاريع البنية التحتية.
جاء ذلك لدى لقاء الدكتور شهاي أمس في مبنى المحافظة، نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن لويس تيتم والوفد المرافق، أبرز مجالات التعاون القائمة بين الجانبين وتركيز الدعم على المشاريع والبرامج ذات الأولوية الوطنية.
وعرض شهاب في بداية اللقاء، أبرز التحديات التي تواجه العملية التنموية والاقتصادية في محافظة العاصمة، إلى جانب الإصلاحات التي قادها جلالة الملك عبدالله الثاني لمواجهة هذه التحديات في مختلف المجالات.
واشار الى ان المملكة شهدت عمليات إصلاح جذرية تمثلت في العديد من التعديلات الدستورية اللازمة لتفعيل مشاركة الفرد في صناعة القرارات المتعلقة بمستقبله في مختلف المجالات، وإقرار قوانين جديدة للبلديات والأحزاب واللامركزية.
وبين ان الانتخابات البلدية واللامركزية التي ستجري هذا العام تحتاج الى المزيد من الدعم بما يمكن من تحقيق الأهداف المتوخاة منها، مبينا أن قانون اللامركزية هو توجيه ملكي للحكومات المتعاقبة للتوصل الى قانون اصلاحي يسهم في ترتيب اولويات المواطنين وتمكينهم من المشاركة في اتخاذ القرار التنموي والاقتصادي.
وقال ان الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه المملكة حاليا والتي ظهرت اثارها بشكل واضح من خلال مناقشة مجلس النواب حاليا للموازنة العامة للدولة، يتطلب من الجهات المانحة دعم المملكة وخاصة في ظل استقبالها للعديد من موجات اللجوء وأبرزها استقبالها لحوالي 1.4 مليون لاجئ سوري شكلوا ضغطا واضحا على موارد الدولة المحدودة في قطاعات المياه والصحة والتعليم والطاقة، إضافة إلى الأعباء الأمنية.
من جانبه قال المسؤول الأميركي إن المجالات المستهدفة للتعاون بين الجانبين هي قطاعات المياه والصحة وتحفيز النمو الاقتصادي، وإن تركيز الدعم سيكون على المناطق الأكثر فقرا، والتي تعاني من نقص في الخدمات الأساسية وزيادة قدرات الوحدات المرتبطة بالتنمية المحلية في المحافظات.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على ترتيب احتياجات وأولويات المحافظة، وتوجيه دعم الوكالة الأميركية وفقا لهذه الاحتياجات، لا سيما دعم مشروع اللامركزية.-(بترا)