أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Apr-2020

«همة وطن»*عبد اللطيف العواملة

 الدستور

خيرا فعلت الحكومة بتأسيس صندوق «همة وطن» لدعم المجهود الوطني لمكافحة فيروس كورونا وذلك لجمع وادارة التبرعات من الداخل والخارج. هي ملفات متوازية تلك التي تواجه الازمة. ملفات الازمة المتلازمة هي الصحية والاقتصادية والاجتماعية، وجميعها يجب ان تعمل بتناغم من اجل الخروج بسلامة من هذا التهديد غير المسبوق.
 
فبعد ان واجهت مؤسسات الدولة المرحلة الاولى من الازمة بنجاح كان لا بد من الالتفات بسرعة الى ما يصاحبها من مصاعب اقتصادية واجتماعية شاملة وعميقة. على سلم الاولويات هي مداخيل الافراد والاسر، الناتجة عن العمالة اليومية واصحاب المهن والمشاريع المتوسطة والصغيرة، والمزارعين، وشركات السياحة والنقل. جميع هذه الفئات وغيرها تعاني وخصوصا ان اجل الازمة غير معلوم مما يزيد في الغموض ويرفع درجة القلق. 
 
المأمول من صندوق «همة وطن» الكثير، ورئيس لجنته والاعضاء لديهم الخبرة والمعرفة الواسعة في الاقتصاد والمجتمع، ويحظون بالاحترام، وقد لبوا نداء الوطن لهذه المهمة الكبيرة. ندعو كل الشركات الكبرى والمقتدرين من داخل وخارج الاردن بدعم هذا المجهود الوطني العظيم. اضافة الى المساعدات الفعلية المتوقعة من الصندوق للفئات الاكثر تضررا، فان تشكيل الصندوق بحد ذاته، وبشائر الخير من التبرعات لغاية الان، تعمل على تهدئة النفوس وشحذ العزائم، وتعزز من التلاحم المجتمعي. 
 
الامر جلل والمسؤولية كبيرة، ولكن الاردن على مستوى الحدث بقيادته وشعبه ومؤسساته. والحكومة مدعوة الى تشكيل خلايا عمل اضافية، لملفات مهمة، من الشباب والمبتكرين والخبراء، ومن رواد اعمال شهد لهم العالم بالابداع. لدينا فرصة كبيرة لاشراك المجتمع بكل فئاته لتصميم سياسات تساعد في حلحلة الازمة وصنع مستقبل جديد.
 
حفظ الله الأردن شعبا وقيادة.