أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-May-2019

مراد يفتتح اليوم الوظيفي في جامعة الزرقاء الهادف لتوفير 400 فرصة عمل

 

 
عمان - الدستور -مندوباً عن رئيس الوزراء  افتتح وزير العمل سمير مراد أمس اليوم الوظيفي الثاني عشر الذي نظمته جامعة الزرقاء بالتعاون مع مديرية تشغيل الزرقاء بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو.
وقال مراد خلال حفل الافتتاح إنه أمام طموحنا النابع من إيماننا العميق بأن هذا الوطن كان دائماً وما زال مثالا يحتذى به في صناعة الانجاز بفضل قيادته الهاشمية الفذة وهمة ابنائه وبناته، مبينا ان دور وزارة العمل يتمثل بتنظيم سوق العمل وتهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات القطاعين الخاص والعام من خلال التشريعات والاجراءات وان الدور الذي تؤديه الوزارة الان هو التشغيل وليس التوظيف ودور القطاع الخاص كبير في هذا الجانب.
وحول خدمات التشغيل أشار مراد الى أن الوزارة قامت بتطوير خدمات التشغيل والارشاد المهني واستحداث مديريات التشغيل في محافظات المملكة المختلفة وتحديث النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني لتسهيل تقديم الخدمات للباحثين عن العمل وأصحاب العمل، لافتاً إلى قيام مديريات واقسام التشغيل بتنظيم العديد من جلسات الإرشاد المهني للباحثين عن عمل في مختلف محافظات المملكة واقامة معارض وايام وظيفية لتشغيل الاردنيين.
من جهته قال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو إن إقامة هذا اليوم التشغيلي يأتي من ضمن تطلعات الجامعة الدائمة والساعية للوقوف في صف الشباب الباحث عن فرص العمل، مؤكدا أن هذا اليوم يمثل قصة نجاح بسبب الإقبال الكبير للشركات وللباحثين عن العمل استجابةً للمبادرة التي طرحتها الجامعة.
ويشارك في اليوم التشغيلي الذي يعقد ليوم واحد، حوالي 87 من كبرى الشركات الأردنية والعالمية الرائدة والتي تغطي مختلف القطاعات، وسيتم توفير نحو 400 فرصة عمل على المدى القريب والمتوسط في العديد من المهن في مختلف القطاعات.