أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Jan-2019

دورات تدريبية مكثفة ومتنوعة لأكاديمية البركة خلال العام 2018

 الراي-شهد العام 2018 نشاطا مكثفا ومتنوعا لأكاديمية البركة للتدريب التابعة لمجموعة البركة المصرفية ش.م.ب. في تنظيم دورات تدريبية لموظفي المجموعة والوحدات المصرفية التابعة لها في مختلف الأساليب المصرفية المشتملة على الخدمات المصرفية وصيغ الاستثمار الإسلامي. وقد تمّ تصميم البرامج التدريبية لكي تغطي كافة الاحتياجات التدريبية للموظفين عبر مختلف الأقسام والتخصّصات مثل مهارات بناء الفريق والعمل الجماعي والعلاقات العامة والاتصالات المؤسساتية وأخلاقيّات العمل المصرفي الإسلامي ومنتجات التمويل الإسلامي وكذلك تقنية وتكنولوجيا أمن المعلومات بالإضافة الى برامج الحوكمة الشرعية في ضوء التوجيهات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي. وأيضا برامج الرقابة الداخلية وفهم التصنيفات الائتمانية وعلاقات المستثمرين والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية وغيرها من البرامج ذات الصلة.

 
حيث بلغ عدد الدورات التي نظمتها الأكاديمية خلال العام 2018 ثلاثين دورة تدريبية استفاد منها 358 مشاركا ممن ينتسبون للمجموعة ووحداتها.
 
وفي هذه المناسبة صرّح الأستاذ عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية قائلا «على الرغم من حداثة تأسيس أكاديمية البركة، حيث لم يمضي على تأسيسها أكثر من عامين، إلّا أنّ هذه الأكاديمية تحظى بكلّ الدعم والمساندة من قبل الإدارة التنفيذية للمجموعة انطلاقا من ايماننا الراسخ بأهمّية التنمية البشرية والتطوير والتدريب. وممّا يميز البرامج التدريبية للأكاديمية أنّ المحاضرات والمواد التدريبية فيها يقدّمها كوادر المدربين في المجموعة الأمر الذي يعكس نوعيّة الموارد البشرية التخصّصية العالية التي تمتلكها المجموعة ووحداتها المصرفية ويستفيد منها كافة الموظفين».
 
ويذكر أنّ مجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها. ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة BBB+ (الطويل المدى) /A3 (القصير المدى) علىمستوىالتصنيفالوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) وB (القصيرالمدى).
 
وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.
 
وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثّل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع. وللمجموعة حاليا تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة،المغرب وألمانيا بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.