أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Feb-2018

«مايكروسوفت الأردن» تُدرب 1300 طالب ولاجئ على البرمجة

 الرأي

عقدت شركة مايكروسوفت الأردن شراكة مع منظمة ميرسي كور ومبادرة مدرستي ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، لإقامة سلسلة جلسات حول البرمجة خلال الفترة من 4- 10 كانون الأول الماضي.
 
وتم خلال هذه الجلسات، تدريب أكثر من 1000 طالب من طلبة المدارس الحكومية في عمّان، اربد، والكرك، بالاضافة الى 300 طفل لاجىء في كل من مخيمي الزعتري والأزرق.
 
وقد عقدت ورشات العمل التدريبية، التي نظمتها شركة مايكروسوفت وشركاؤها كجزء من أسبوع تعليم علوم الحاسوب وهو برنامج سنوي مخصص لإلهام الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 4- 18 عاما للإهتمام بعلوم الكمبيوتر.
 
وتعقيباً على هذه الشراكة، قال مدير عام شركة مايكروسوفت الأردن، حسين ملحس:» مع استمرار الابتكار في دفع التغيير التكنولوجي البعيد المدى، فإن أحد الأولويات الرئيسية لشركة مايكروسوفت هو القيام بدور فاعل في ضمان تطور التكنولوجيا لتصبح قوة شاملة ومتكافئة، وتعبّر هذه المبادرة عن إلتزامنا بتمكين كل شخص ومنظمة في تحقيق المزيد، كما تم تصميمها للمساعدة في جعل علم الحاسوب أكثر سهولة للوصول إلى مجموعة واسعة من السكان على الصعيد الوطني، بمن فيهم الأطفال المقيمين في مخيمات اللاجئين. «
 
وعبّر ملحس عن امتنانه لشركاء هذه المبادرة، ( ميرسي كور، مدرستي ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية) الذين لم يدخروا جهدا لتقديم نطاق واسع من الموضوعات التي تغطيها الدورات للمجتمعات المحلية المستهدفة كجزء من عملياتها.