أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jan-2018

زين تعلن عن إطلاق منصة "ديزاين" للتصميم

 زين -

 
أعلنت شركة زين عن إطلاق منصّة "ديزاين" (Dezain Space) الخاصة بدعم المصممين، وذلك خلال حفل الإطلاق الذي أقامته زين في النادي الرياضي Vega079 الكائن في مجمع الملك الحسين للأعمال يوم الثلاثاء، بحضور نخبة من المصممين والمختصصين في مجال الأزياء وتصميم المنتجات بالإضافة إلى عدد من المؤثرين على منصات التواصل الإجتماعي.
 
وضمن الحفل، رحّب الرئيس التنفيذي بشركة زين الأردن أحمد الهناندة بالحضور وسلّط الضوء على أهمية دعم بيئة ريادة الأعمال بمختلف القطاعات وخاصة في القطاعات المتخصصة كقطاع التصميم، حيث تمثل منصة ديزاين للتصميم المكان الأمثل لتقديم الدعم وتعميم والفائدة ومشاركة الخبرات وإقامة الفعاليات والورشات التدريبيّة المعنيّة بصناعة التصميم، لتُمَكّن الموهوبين والعاملين في مجال الإبداع من تحويل أفكارهم إلى مشاريع إنتاجية تسوّق في مختلف المحافل.
 
وتعد منصّة "ديزاين" (Dezain Space) من أوائل المنصّات المتاحة للمصممين في مجال الأزياء والمنتجات والتي تتلقى الدعم من منصّة زين للإبداع (ZINC) وشركة زين والتي يديرها كل من سيما النجّار، المختصّة بمجال الموضة والتكنولوجيا، والفنان شامخ البلوي الذي اشتهر على منصات التواصل الإجتماعي. وتقدّم "ديزاين" (Dezain Space) للمصممين المقبلين على سوق العمل المساحة الخاصة بهم، بالإضافة إلى توفير الدعم والنصائح الإرشادية وآلية الحصول على التمويل الاستثماري، وتهدف المنصة إلى تطوير مهارات المصممين التسويقية والإبداعية والمالية، ليتمكنوا من الوصول إلى العالمية بأفكارهم الابتكارية.
 
يجدر بالذكر بأن منصة زين للإبداع (ZINC) احتضنت في تشرين الثاني 2017 أولى الورشات التدريبية الخاصة بمنصة "ديزاين" (Dezain Space) للتصميم، حيث أُقيمت ورشة تدريبية امتدّت على مدار أربعة أيام، تمّ خلالها عقد عدّة جلسات تدريبيّة مكثّفة في مختلف المجالات المتعلّقة بإدارة المشاريع على يد العديد من الخبراء والمتحدثين المتخصصين، والتي حضرها 27 مشاركاً تمّ اختيارهم من 250 متقدِّم من المهتمين بحضور هذه الورشة.
وستقيم منصة ديزاين للتصميم عدة ورشات تدريبية بشكل دوري تهدف إلى تطوير المشاريع الناشئة التي يديرها المشاركون في الورشة، حيث ستقام الورشة القادمة خلال الأسابيع المقبلة وما يزال باب التسجيل لهذه الورشة مفتوحاً وسيتمكن المصممون المهتمون بالورشة التدريبية من التسجيل عبرالرابط المتواجد على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمنصة ديزاين والموقع الالكتروني. 
وتعمل الورشات التدريبية على توسيع آفاق الشباب والتركيز على مجال الأعمال والتسويق، وتطويع الأفكار الخلّاقة والتصاميم الابتكاريّة لتصبح منتوجات إبداعيّة يتم تداولها في الأسواق المحلية والعالمية. وستشمل الجلسات التدريبية عدة مساقات منها: الإبداع وعلاقته بمجال الأعمال، وكيفية سير العمل في الشركات، وكيف تصبح مصمم أزياء محترف، وتحويل الفكرة من مشروع أوّلي إلى منتج يُطرح في الأسواق، وآليّة تسعير المنتوجات والتصاميم، ومحفّزات الإبداع، وتعزيز الحضور على شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، والعامل التسويقي، والارتقاء بالمكانة الخاصة بالعلامة التجارية، والعديد من المواضيع ذات الصلة.