أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2018

"هيئة السياحة": أبرز تحد يواجه القطاع ارتفاع كلفة إحضار السائح للأردن

 

عمان - عرض مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات على لجنة السياحة والآثار النيابية مجمل التحديات التي تواجه عمل الهيئة وقطاع السياحة بشكل عام، ومن بينها ارتفاع كلفة احضار السائح الى الاردن مقارنة بدول الجوار.
وبين لرئيس وأعضاء اللجنة لدى زيارتهم للهيئة أمس ان الهيئة تمكنت بفضل تعاون الحكومة والجهات المعنية من تذليل بعض الصعوبات بخفض تكاليف نقل السياح الى المملكة، مستعرضا الواقع والتحديات التي تواجه القطاع السياحي.
وبين ان 90 % من السياح، خاصة في الاسواق التقليدية في اوروبا يلجأون الى الطيران منخفض التكاليف، مشيرا في هذا الصدد الى الدراسة التي اجرتها الهيئة قبل 3 أعوام لدراسة الواقع السياحي وايجاد حلول جذرية للمشكلات التي تعترضه.
ولفت الى ان هناك العديد من الاماكن السياحة الفريدة في الاردن التي تميزه في كثير من الاحيان عن العديد من دول العالم، من اهمها مدينة البتراء؛ احدى عجائب الدنيا السبع، والبحر الميت اخفض منطقة في العالم، والمغطس موقع عماد السيد المسيح.
من جهته أكد رئيس اللجنة وصفي حداد أهمية التعاون والتشاركية بين اللجنة والهيئة خدمة للصالح العام، واهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز مفهوم العمل المشترك. واشار الى ان تعدد المرجعيات والهيئات ذات العلاقة يضعف من عمل وزارة السياحة والهيئة، داعيا لتوحيد الجهود وتضافرها لتنسيق الخطط الاستراتيجيات التي من شأنها زيادة اعداد السائحين الى المملكة-(بترا)