أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Apr-2019

رفع خطوط Ryan air للأردن إلى «18»

 

 عمان –الدستور - ليث العسّاف - أعلنت وزارة السياحة الآثار وهيئة تنشيط السياحة، أن الشراكة مع  Ryan air شركة الطيران الأولى في أوروبا، بدأت بالتوسع في السوق الأردني من خلال إضافة 4 خطوط جديدة وذلك بحسب جدولها لشتاء الأردن 2019.
وتتضمن هذه الخطوط مالطا وميمينغن وسالونيك وميلانو بيرغامو، وبما مجموعه 18 خطاً يربط بين 12 دولة، وتخدم ما يزيد على 500 ألف مسافر في العام في مطاري عمان والعقبة.
الى ذلك، أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد الشويكة، أن الأردن شهد تحولاً إيجابياً في القطاع السياحي عام 2018، و2019. 
وبينت ان إطلاق خدمات شركة Ryan air، الطيران العالمي منخفض التكاليف، كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع؛ الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كلياً من السياح من بلاد شرق أوروبا على وجه التحديد، الذين لم يزوروا الأردن من قبل، والذين أصبح بمقدورهم الآن استكشاف الأردن وإرثه الفريد والمتنوع من طبيعة وثقافة وآثار؛ ما يمنح الزائر تجربة سياحية شاملة ترافقه ذكراها مدى الحياة وتدعوه للعودة للمزيد.
من جهته، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أن التعاون مع شركة Ryan air، أثبت فعاليته في جعل الأردن وجهة سياحية يسهل بلوغها بأسعارٍ منخفضة وبعدد خطوط متزايد يخدم الكثيرين.
واشار الى ان التذكرة الموحدة «Jordan Pass» تعتبر المؤشر الأهم على نجاح السوق الأردني في عالم السياحة العالمي، وقد شهدت زيادة مبيعات غير مسبوقة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، إضافة إلى ان مؤشر عدد الزوار شهد ارتفاعاً؛ فقد بلغت زيادة نسبة زوار مأدبا 75.3% وجبل نيبو 67.2% ووادي رم 55.9% في الربع الاول من 2019 مقارنة بالفترة ذاتها في 2018. 
وعبر الرئيس التنفيذي لشركة Ryan air «مايكل أوليري، عن اعتزازه بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط الشتاء الـ 18التي ستعمل على الترويج للسياحة الأردنية ونقل المسافرين من 12 دولة أوروبية لواحدة من أهم وأبرز الوجهات السياحية الشتوية في العالم.
وستربط هذه الخطوط الأربعة الجديدة بين عمّان ومالطا وميمينغن وسالونيك بمعدل رحلتين أسبوعيتين، وبين العقبة وميلانو بيرغامو بمعدل رحلتين أسبوعيتين أيضاً. وفي هذا الصيف، سيشهد هذا التعاون إنجازاً جديداً مع إطلاقRyan air موقعاً إلكترونياً جديداً خاصاً بالأردن في حزيران؛ ما سيجعل العملية السهلة الخاصة بحجز تذاكر Ryan air منخفضة التكاليف في الأردن أكثر سهولة.