أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Aug-2017

بورصة عمان تصدر منشورا تعريفيا حول « الاستدامة»

الدستور-قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر بأنه ضمن سعي بورصة عمان لمواصلة جهودها في بناء سوق مالي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية فقد أصدرت منشوراً  تعريفياً عن التنمية المستدامة باللغة العربية «Sustainability»،  حيث يأتي إصدار هذا المنشور كخطوة أولى للتعريف بالتنمية المستدامة وأهدافها وفوائدها العائدة على كافة الأطراف ذات العلاقة وبشكل خاص الشركات والمستثمرين، وذلك لتشجيع الشركات المدرجة على تبني مفهوم التنمية المستدامة ضمن استراتيجاتها التشغيلية وذلك لبناء سوق مالي وفق أفضل الممارسات العالمية. حيث يحتوي هذا المنشور على أهم المعلومات المتعلقة بمفهوم التنمية المستدامة وتاريخها وفوائدها وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.  ويأتي اصدار هذا المنشور كخطوة أولى ستتبعها خطوات لاحقه من إصدار منشورات تعريفيه أخرى وعقد ندوات وورش عمل بهذاالخصوص.
وبين عازر بأن بورصة عمان ستقوم بإصدار دليل استرشادي حول كيفية إفصاح الشركات المدرجة عن أداء الاستدامة وإعداد تقارير خاصة بالاستدامة. حيث سيتضمن هذا الدليل أهم المعايير الدولية في هذاالمجال.
ومن الجدير بالذكر بأن بورصة عمان قامت بالانضمام إلى مبادرة الأمم المتحدة لأسواق الأوراق المالية المستدامه  (Sustainable Stock Exchange Initiative (SSE عام 2016 إلى جانب 62 بورصة مشاركة في هذه المبادرة والتي تهدف إلى تشجيع البورصات والشركات المدرجة بالتعاون مع كافة الأطراف وخاصة الجهات المنظمة لأسواق رأس المال بالاهتمام بقضايا التنمية المستدامة. ومن بين البورصات الأعضاء المشاركة في هذه المبادرة بالإضافة إلى بورصة عمان، بورصة مصر، بورصة الدار البيضاء، بورصة قطر، بورصة تونس، بورصة تركيا، بورصة الهند، بورصة اسبانيا، بورصة لندن، بورصة ماليزيا وغيرها .