أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2017

الطباع: لجان الارتباط ممثل لنقابة المهندسين بالعالم

 

عمان-الغد- قال نقيب المهندسين الأردنيين ماجد الطباع إن "لجان ارتباط نقابة المهدنسين الموزعة في مختلف دول العالم، هي ممثل النقابة في تلك الدول".
وأشاد الطباع بإنجازات المهندسين الأردنيين، ودعمهم للاقتصاد الوطني بتحويلاتهم المالية.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته النقابة أمس مع رؤساء وأعضاء لجان ارتباطها بمختلف الدول، بحضور نائب النقيب خالد أبورمان وأعضاء مجلس النقابة سري زعيتر وبشار البيطار وأمين عام النقابة محمد أبوعفيفة.
وأكد الطباع أن المهندس الأردني خارج وطنه سفير له، داعيا المهندسين للمحافظة على هذا الانجاز والتميز والإبداع، مشيرا إلى أن النقابة مستمرة بتطوير تشريعاتها.
من جانبه؛ قدم أبوعفيفة عرضا، أوضح فيه إنجازات النقابة حتى النصف الأول للعام الحالي، مثنيا على دور لجان الارتباط بتقديم خدمات النقابة لزملائهم في مكان إقامتهم.
وأضاف أن ارتفاع أعداد المهندسين مؤخرا، بات يشكل تحديا حقيقيا أمام النقابة، وتتحمل جزءا منه لجان ارتباطها في الخارج، متمثلا بالقدرة على تأمين فرص تدريب وتشغيل نوعية للخريجين.
وبين أبوعفيفة أن النقابة توسع قاعدة شراكاتها مع مؤسسات القطاعين العام والخاص داخل الدولة وخارجها، لايجاد فرص تدريب وتشغيل لمنتسبيها.
واستعرضت دائرة الاستثمار والعقار في النقابة أهم إنجازات النقابة الاستثمارية حتى العام الحالي، ومشاريع الأراضي السكنية التي تطرحها للمهندسين بأسعار تفضيلية.
وبحث المشاركون خلال اللقاء تحديات أضحت تواجه المهندسين الأردنيين في الخارج، في ظل الظروف الاقتصادية والمنطقة.