أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2016

استمرار استقبال طلبات الحصول على سلف لمتقاعدي الضمان

 

عمان ـ الرأي - صرّح مدير المركز الإعلامي، الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي بأن كافة فروع ومكاتب المؤسسة وإدارة التقاعد فيها مستمرّة في استقبال طلبات المتقاعدين الراغبين في الحصول على سلف من المؤسسة سواء أكانت سلفاً شخصية أو سُلفاً لتطوير مشروعات وأعمال تنموية خاصة بالمتقاعدين، حيث تتوافر لدى هذه الفروع نماذج طلبات السلف بنوعيها.
 
وأكّد أن من أهم شروط الحصول على السلفة إحضار كتاب من البنك المحوّل إليه راتب المتقاعد يُبيّن التزاماته المالية.. وذلك لضمان أن لا يقل صافي راتب التقاعد أو النصيب من الراتب عن 30% من إجمالي الراتب أو النصيب بعد خصم كافة الالتزامات واقتطاع قسط سلفة بهدف توفير ظروف معيشية طبيعية ملائمة للمتقاعد وأسرته.
 
وأشار بأنه لكل من صاحب راتب تقاعد الشيخوخة والشيخوخة الوجوبي، وصاحب راتب التقاعد المبكر وصاحب راتب اعتلال العجز الكلي والجزئي الطبيعي الدائم وصاحب راتب اعتلال العجز الكلي والجزئي الإصابي الدائم وأرملة المؤمن عليه أو صاحب راتب التقاعد أو الاعتلال المستحقة لنصيب عن زوجها المتوفّى الحصول على السلفة، شريطة أن لا يتجاوز راتب المتقاعد (2000) دينار.
 
وأضاف بأن السلفة تُمنح بقيمة (10) أضعاف الراتب التقاعدي المُحوّل إلى البنك وبسقف عشرة آلاف دينار.