أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2020

سرعة الإنترنت في السعودية تزداد 400 %

 «الشرق الأوسط»

كشف محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، محمد بن سعود التميمي أمس أن سرعة الإنترنت بالمملكة سجلت زيادة بنسبة 400 في المائة خلال الثلاث سنوات الماضية، مضيفا أن السعودية تمتلك بنية تحتية رقمية للاتصالات وتقنية المعلومات متقدمة وضخمة على مستوى دول الشرق الأوسط أسهمت في تقدم المملكة.
وأوضح التميمي أن نسبة التغطية السكانية لخدمة الإنترنت في المملكة 99 في المائة، بينما تم تسجيل أكثر من 3.5 مليون منزل مغطى بالألياف الضوئية، بالإضافة إلى تحقيق المرتبة الـ10 بين دول العالم وفق تقرير سبيد تست العالمي.
وأكد التميمي أن القفزة النوعية في المؤشر العالمي تجسد الدعم والرعاية التي يحظى بها القطاع من قبل الحكومة وبمتابعة وإشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، التي بوأت القطاع مكانة رائدة على مستوى قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم.
ولفت محافظ هيئة الاتصالات بإشادة مجلس الوزراء بما أحرزته المملكة من تقدم في سلم الترتيب العالمي لمؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات الذي تصدره الأمم المتحدة، واعتبار المجلس تلك القفزة تتويجاً لجهود عدد من القطاعات الحكومية.
وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في وقت سابق، تقدم المملكة 40 مرتبة في مؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات ضمن مؤشر تنمية الحكومة الرقمية؛ نتيجة لإطلاق الهيئة حزمة من المشاريع والمبادرات النوعية التي ساهمت في تطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز المنافسة، وتحفيز الاستثمار.