أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Jan-2017

34 مشروعا تتأهل لنهائية "جائزة الملكة رانيا للريادة"

 

عمان - رشح مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا واللجنة الفنية المشرفة على جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 34 مشروعاً للمرحلة النهائية.
وأشاد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، بالإقبال المتزايد الذي شهدته المسابقة في دورتها الحالية وبعدد ونوعية المشاريع المتقدمة، متفائلاً بما حملته هذه المشاريع من أفكار ريادية ومحاور إبداعية ترتقي بالمنافسة على كافة المستويات وتصب في هدف الجائزة في تحفيز روح الريادة والابتكار لدى مختلف فئات المجتمع.
وتمنى الاستمرارية لجميع المشاريع كغيرها من المشاريع الناشئة التي استطاع مركز الملكة رانيا للريادة مساعدتها على النمو والمضي قدما"، والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
من جهته أشار المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة الدكتور عبدالرحيم أبو البصل، إلى أن اختيار المشاريع المؤهلة للمنافسة للوصول للمرحلة النهائية، لم تكن بالسهلة، لا سيما وأن معظمها تضمنت أفكار جديدة وأهداف ريادية جعلت عملية التقييم تستغرق فترة أطول من المتوقع لتحديد المؤهلة منها لمواصلة مراحل المنافسة والتي جاءت على مدار يومين.
وأوضح أن جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة ستمنح لأفضل خطة أعمال ضمن التحديات التي تستهدفها الجائزة، وهي الموارد الطبيعية والحلول التكنولوجية النظيفة والمستدامة، والتكنولوجية الحضرية وخدمة المدن، والحلول التكنولوجية للقطاع المالي والمصرفي وخدمات الدفع الالكتروني، والبرمجيات الخدمية والاستهلاكية.
ونوه إلى أن المشاريع المرشحة خضعت في الفترة السابقة إلى معسكر تدريب شارك فيه العديد من الخبراء والمختصين بشؤون إدارة المشاريع الناشئة، تلقى خلالها أصحاب المشاريع أكثر من 60 ساعة تدريب في مجالات التخطيط الاستراتيجي وتطوير خطط الأعمال وسبل إدارة المشاريع الناشئة وغيرها من المواضيع المتعلقة بتطوير المشاريع الريادية.
وتبلغ مجموع جوائز مسابقة الملكة رانيا الوطنية للريادة 25 ألف دينار أردني، مدعومة من الشريك الاستراتيجي لمركز الملكة رانيا للريادة شركة "مدفوعاتكم" المشغل الرئيسي لخدمة "إي فواتيركم"، وشركاء جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة هذا العام شركة "أويسس 500" و"صندوق المرأة".-(بترا)