أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jun-2017

18 مليون دينار إيرادات المراكز الحدودية العام الماضي

 40 % نسبة ارتفاع صادرات الأغنام الشهر الماضي

 
عمان- الغد- قالت وزارة الزراعة، إن الإيرادات المالية من المراكز الحدودية للعام الماضي بلغت حوالي 18 مليون دينار لخزينة الدولة، وذلك من عوائد التخليص على البضائع المستوردة من مناشئ مختلفة.
وأضافت، في تصريح صحفي أمس، أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الشركات المحلية التي تم منحها ميزة التاجر الذهبي، والتي تلزم التجار بشروط الاستيراد وتطبيق الشروط على جميع المستوردات التي تحتاجها السوق المحلية، كذلك السيرة الذاتية للشركة والتي تطبق الشروط المنصوص عليها في خطة الاستيراد.
وتأتي الميزة للشركات من خلال تدقيق البيانات المجمركة، وبناء عليه تم منح العديد من الشركات المحلية امتيازات التاجر الذهبي والتي تسهل الإجراءات على تخليص الإرساليات المستوردة والمسربة باللون الأصفر، وإعفاء من التعهدات العدلية للسلع التي تتطلب ذلك، كذلك يسمح للمؤسسة الذهبية أو التاجر الذهبي بإخراج الإرساليات الى مستودعات الشركة قبل ظهور نتائج الفحوص.
ومن جهة ثانية، ارتفعت صادرات الأغنام البلدية بشهر أيار (مايو) الماضي بنسبة 40 % مقارنة مع الشهر نفسه من العام 2016؛ حيث تم تصدير 73110 رؤوس من الخراف البلدية الى السعودية وقطر والكويت والبحرين.
وقال مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات، صلاح الطراونة، في بيان صحفي أمس، إنه تم تصدير 194 ألف رأس أغنام خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي وبزيادة
 23 % على الفترة نفسها من العام الماضي، مشيرا الى أن الاستعدادات تجرى الآن لتصدير الأغنام الى أسواق الإمارات.-(بترا)