أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-May-2019

رئيس “أورانج” العالمية: الريادة داعم أساسي للتنمية والاقتصاد

 الغد-إبراهيم المبيضين

اختتمت شركة ” اورانج الأردن” السبت الماضي مشاركتها في النسخة الرابعة من المؤتمر العالمي المتخصص في الريادة والتكنولوجيا”Viva Technology”، تحت مظلة المجموعة الأم، ” اورانج العالمية”.
ودعمت شركة ” اورانج” مشاركة ست شركات ريادية أردنية منضمة للموسم السادس من برنامجها لتسريع نمو الأعمال BIG في المؤتمر العالمي المتخصص في التقنية والتكنولوجيا والذي حظي بمشاركة اكثر من 100 ألف شخصية وحوالي 9 آلاف شركة ريادية قدموا من 125 دولة حول العالم.
وحظيت الشركات الناشئة الستة المشاركة في هذه النسخة بفرصة حضور جلسات ونشاطات المؤتمر، وتمكنت من استعراض خدماتها ومنتجاتها ضمن جناح مجموعة اورانج العالمية، الأمر الذي فتح لها مجالا للتشبيك مع المشاركين في المؤتمر من الرياديين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وصناع القرار، ومهد لها الطريق للعثور على مستثمرين محتملين لمشاريعها الابتكارية.
وأكد رئيس مجلس إدارة/الرئيس التنفيذي لاورانج العالمية ستيفان ريتشارد على هامش فعاليات مؤتمر VIV TECH أهمية اللقاء الذي جمعه مع جلالة الملك عبدالله الثاني الأربعاء الماضي في باريس ضمن أعمال قمة “كرايست تشيرش”، مؤكدا على حرص جلالة الملك على تطوير هذا القطاع الحيوي المهم بمساعدة الشركات العالمية العاملة في المملكة.
وأضاف ريتشارد في تصريحات صحفية على أهمية دعم الرياديين الذين يحضون باهتمام الشركة العالمية في جميع أماكن تواجدها حول العالم، لافتا إلى أن مساعدتهم على النجاح خاصة وأنهم اصبحوا أحد مكونات الاقتصاد كما ان هذه الشركات تعتبر داعما رئيسيا في التنمية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة اورانج الأردن تيري ماريني ان هذا المؤتمر بمثابة مظلة تجمع تحتها أبرز الرياديين الذين ترجموا أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع، لافتا إلى أن دعم مشاركة ريادي BIG لفتح المجال أمامهم لتبادل الخبرات والأفكار مع نظرئهم المشاركين من حول العالم.
وأكد على أن المؤتمر يعد مساحة واسعة للرياديين للتحرك والتعرف على المستثمرين ورجال الأعمال المهتمين بدخول شراكات مع هؤلاء الرياديين.
ويعد مؤتمر “Viva Technology” منصة عالمية لإجراء حوارات حول تأثير التكنولوجيا على الشركات الريادية والمجتمع، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للشركات الناشئة للاستفادة من الخبرات المختلفة، والاطلاع على أحدث التطورات الحاصلة في عالم ريادة الأعمال والتكنولوجيا، وهذا يتفق مع توجهات اورانج الأردن، التي تسعى من خلال دعمها للشركات الناشئة إلى تعزيز مكانتها كشركة تدرك احتياجات المجتمع الذي تعمل به، وتلتزم بدعم النشاطات والفعاليات التي تساهم في إحداث النمو والتطور الاجتماعي.
وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في شركة “اورانج الاردن” رنا دبابنة ان المؤتمر العالمي الذي انعقد في باريس كان فرصة كبيرة للاستفادة من الخبرات الجديدة والشخصيات المتميزة في ريادة الأعمال، ولذا حرصت الشركة على افادة الشركات الريادية المنضمة الى برنامج ” بيج” ودعم مشاركتها في المؤتمر العالمي.
وأوضحت دبابنة بان شركة اورانج قامت على مدار سنوات بدعم مشاركة مجموعة من الرياديين من مواسم مختلفة من برنامج “BIG” في هذا المؤتمر.
وأضافت قائلة : “ان الشركات الناشئة الستة المشاركة في هذه النسخة حظيت بفرصة لحضور جلسات ونشاطات المؤتمر، وتمكنت من استعراض خدماتها ومنتجاتها ضمن جناح مجموعة اورانج العالمية، الأمر الذي وفر لها مساحة رحبة للتشبيك مع المشاركين في المؤتمر من الرياديين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين وصناع القرار، ما يمهد لهذه الشركات طريق البحث عن مستثمرين محتملين لمشاريعها الابتكارية”.
ومثل اورانج في المؤتمر العالمي وفد تقدمه رئيسها التنفيذي تيري ماريني، وبمشاركة مجموعة من موظفي الشركة، وعدد من الصحفيين الأردنيين المتخصصين في مضمار التكنولوجيا والاتصالات وعدد من المهتمين في مجال الابتكار وريادة الأعمال.
ولأن VivaTech تبحث عن الشركات الناشئة في مرحلة النمو والتوسع، وتطمح في أن تغزو هذه الشركات الأسواق العالمية، تحرص Orange الأردن على أن تشارك الشركات الناشئة المحلية في هذا الحدث المهم.
يعقد “Viva Technology” كل عام في مدينة باريس، ويشهد تواجد حوالي 3000 من الخبراء ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين للشركات العالمية وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين.