أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2017

«تنمية» تعلن نتائج الربع الثاني لشركات التمويل الأصغر في الأردن

بترا
 
أظهرت نتائج الربع الثاني، الصادرة عن شركة تنمية، التي تمثل شبكة مؤسسات التمويل الاصغر في الأردن، ارتفاعا في مؤشرات الأداء مقارنة مع الفترة ذاتها لعام 2016، بنمو في المحفظة الإقراضية بنسبة 12 بالمئة لشركات التمويل الأصغر تعادل 2ر216 مليون دينار.
 
وقال بيان أصدرته الشركة امس إن البيانات تشير إلى أن عدد العملاء النشيطين وصل إلى 1ر403 آلاف عميل نشط خلال الربع الثاني من عام 2017 بزيادة 9 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من 2016، إضافة إلى ارتفاع نسبة القروض النشطة بنسبة 6 بالمئة إلى 2ر412 قرض نشط في الربع الثاني من عام 2017.
 
ويشير تقرير الأداء للربع الثاني من عام 2017 إلى أن 64 بالمئة من المحفظة الإقراضية تم إدارتها خارج العاصمة عمان، والتي بلغت 138 مليون دينار، أما 36 بالمئة كانت من نصيب المحفظة الإقراضية للعاصمة عمان والتي قدرت بـ 77 مليون دينار.
 
وعلى صعيد الفروع، بلغ عدد الفروع الإجمالي 184 فرعا بنمو نسبته 6 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2016، منها 124 فرعا خارج إطار العاصمة.
 
وفي سياق نتائج الربع الثاني لعام 2017 لشركات التمويل الأصغر في محافظات المملكة، كان هنالك ارتفاع بنسبة نمو العملاء حيث حققت المحافظات التالية أعلى النسب 27 بالمئة لمحافظة معان، وتليها محافظة عجلون 15 بالمئة والكرك بنسبة 12 بالمئة.
 
وأكد المدير التنفيذي لشبكة مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن سليم النمري إن مؤسسات التمويل الأصغر في الأردن تقدم خدمات وبرامج غير مالية للمجتمع المحلي بهدف مساندته وتنميته، كخدمات التعليم، العناية الصحية، مبادرات المجتمع البيئية.
 
يذكر أن تنمية هي شبكة مؤسسات التمويل والتي تضم في عضويتها (الأونروا «دائرة التمويل الأصغر»، الأهلية لتمويل المشاريع الصغيرة، فيتاس الأردن، فينكا الأردن، إثمار للتمويل الإسلامي، البنك الوطني لتمويل المشروعات الصغيرة، صندوق المرأة، تمويلكم «الشركة الأردنية لتمويل المشاريع الصغيرة» ).
 
وتهدف تنمية بشكل رئيس لتطوير صناعة التمويل الأصغر المستدام في الأردن من خلال بناء الوعي اللازم بأهمية التمويل الأصغر ودوره التنموي في بناء المجتمعات المحلية والمساهمة في التخفيف من حدة الفقر والبطالة والتأكيد على تطبيق أفضل الممارسات العالمية بهذا الإطار.