أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Apr-2020

تواصل المساهمات في صندوق همة وطن

 بترا

واصلت البنوك والشركات والأفراد واجبهم الوطني والمساهمة في صندوق (همة وطن)، الذي أنشئ لدعم جهود مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد وحماية صحة وسلامة المواطنين.
 
وأشار رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الصندوق، عبد الكريم الكباريتي، إلى أن المساهمات الجديدة، جاءت من شركة الإقبال للاستثمار بمبلغ نصف مليون دينار، ونقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه 280 ألف دينار، و150 ألف دينار من أعضاء مجلس إدارة البنك العربي، و100 ألف دينار من موظفي مركز ومؤسسة الحسين للسرطان.
 
ولفت الكباريتي إلى مساهمات مقدمة من شركة الكربونات الأردنية بمبلغ 100 ألف دينار، وفاعل خير 100 ألف دينار وسفيان الخطيب 100 ألف دينار، بالإضافة إلى تبرع عيني بقيمة 100 ألف دينار من شركة سدافكو الأردنية للمنتجات الغذائية.
 
وقررت لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسة لصندوق همة وطن صرف مبلغ 27 مليون دينار لبرنامج دعم عمال المياومة والعاملين والمتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد الذي يتولى تنفيذه صندوق المعونة الوطنية.
 
وكان البنك المركزي أعلن تنفيذاً لأمر الدفاع رقم (4) عن فتح حساب باسم (صندوق تبرعات همة وطن) يحمل رقم 1/3400/400 ويستقبل التبرعات في الحساب من خلال صناديق البنك المركزي ومختلف فروع البنوك العاملة بالمملكة أو من خلال نظام أي فواتيركم.