أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Nov-2018

حمودة : الشركات الصناعية متخوفة من إلغاء إعفاء أرباح الصادرات من ضريبة الدخل

 الراي-نبيل محادين

قال المهندس فارس حموده رئيس غرفة صناعة الزرقاء أن الغرفة تنفذ سياسات مركزة متعلقة بتعزيز الصادرات الصناعية وتنويعها الى الاسواق الخارجية، جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة الزرقاء على عدد من الشركات الصناعية في منطقة شلنر والرصيفة، وبين حموده ان الغرفة مستمرة بالتواصل مع الشركات الصناعية ضمن خطة وضعت قبل عامين تقريباً للاطلاع على أهم المعوقات التي تواجهها عن كثب.
 
وبين حموده ان الزيارات الميدانية تشكل فرصة حقيقة لمعرفة امكانيات الشركات الصناعية على أرض الواقع، والمساهمة في تعزيز الروابط الافقية بين الشركات وتشبيكها مع بعضها البعض، اضافة الى امكانية تسويقها في النشاطات المختلفة، ومساعدتها في مجال تعزيز التصدير.
 
وبين حموده ان الشركات الصناعية عامة والشركات التي تم زيارتها هي شركات مصدرة في غالبيتها، وهي متخوفة من الغاء اعفاء ارباح الصادرات من ضريبة الدخل، مما يجعلها امام تحد واضح في حال تم ايقاف العمل باعفاء ارباح الصادرات نهاية العام الحالي، ناهيك عن تخوف القطاع الصناعي من رفع ضريبة الدخل على القطاع الصناعي.
 
وكشف حموده ان من بين الملاحظات المهمة التي نرصدها يومياً، هو تبعثر المصانع في ارجاء محافظة الزرقاء بشكل عشوائي، مما يزيد من أهمية انجاز مدينة الزرقاء الصناعية، وتحسين البنية التحتية في المناطق الصناعية الجاذبة للصناعات.
 
وأشاد حموده وأعضاء مجلس ادارة صناعة الزرقاء بالمستوى المتطور للشركات التي تمت زيارتها وهي الشركة الوطنية لصناعة التعليب أحدى شركات مجموعة الصايغ، وشركة مصانع الخميرة، وشركة فوزي النجار للتعهدات والاشغال المعدنية، كما قدمت الشركات شكرها على تواصل غرفة صناعة الزرقاء الفعال مع الشركات الصناعية في كافة المواقع.