أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-May-2019

(تنظيم الاتصـالات) تنجز ٦٣ ألف بيان جمركي لنهاية آذار

 الراي- نضال الوقفي

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور أن الهيئة انجزت ما يقارب (63) ألف بيان جمركي وبوليصة شحن منذ العام 2015 وحتى نهاية آذار من العام الحالي من خلال مكاتبها في كل من جمرك مطار الملكة علياء الدولي/ الشحن وجمرك العقبة.
 
وقال الجبور إن افتتاح مكاتب للهيئة في المراكز الجمركية جاء ايماناً بدور الهيئة في حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفيذاً لمشروع النافذة الواحدة، بغية تسهيل الحركة التجارية وانسياب السلع والبضائع في المراكز الجمركية من خلال تواجد مندوبين لجميع المؤسسات الحكومية المعنية في مكان واحد لتوفير جميع الخدمات للمراجعين والمستثمرين، بما يضمن سهولة وسرعة تقديم الخدمات بكفاءة وفعالية.
 
وأضاف أن انجاز معاملات الادخال والاستيراد من خلال هذه المكاتب ساهم في تبسيط الاجراءات وتسهيلها على مستوردي أجهزة الاتصالات وتقليل النفقات، حيث يمكنهم إنجاز معاملاتهم بشكل مباشر من اماكن تواجدهم، ودون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الهيئة الرئيسة في عمان، مما يؤدي الى توفير الوقت والجهد على جميع المتعاملين، ويدعم خطة الهيئة في التحول من بيئة العمل الورقية إلى بيئة العمل الإلكترونية والمؤتمتة بشكل كامل حسب خطة الهيئة في العام 2019.
 
ولفت الجبور إلى أن ربط المراكز الجمركية مع الهيئة الكترونيا، وأنظمة الاتصال المرئي والمسموع التي تعمل الهيئة حاليا على توفيرها بحيث يصبح التواصل بين متلقي الخدمة من جهة وأصحاب العلاقة العاملين في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من جهة ثانية اتصال مرئي صوت وصورة من شأنه أن يحقق أكثر من غاية وصولا إلى تطبيق فكرة الفروع الذكية.
 
وأكد أن الهيئة شريك أساسي في مشروع النافذة الوطنية للتجارة والذي يهدف إلى زيادة كفاءة العمل في المراكز الجمركية وتقليل التكاليف واختصار الوقت والجهد على التجار والمواطنين، كما ويحقق هذا المشروع ثنائية سرعة التخليص والإفراج عن البضائع من جهة والإسهام في ضبط العمل وتعزيز أدوات الرقابة من جهة ثانية.
 
يذكر أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مشتركة مع الجهات ذات العلاقة لاعتماد أسس وتعليمات القائمة الذهبية الوطنية، التي تتيح لمن ينضم اليها من التجار والشركات فرصة المعاملة التفضيلية بناء على مدى الالتزام.