أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Aug-2020

الغرايبة يبحث تعزيز التعاون مع العراق في “الاتصالات والتقنية”

 الغد-إبراهيم المبيضين

بحث الأردن والعراق امس سبل واطر التعاون بين الطرفين في قطاع الاتصالات والتقنية وخصوصا في مجال توسعة نقل سعات الانترنت من الاردن الى العراق مع توجه السوق العراقية لاستقبال خدمات الجيل الرابع، وامكانيات استفادة الجانب العراقي من تجربة الأردن في تطبيق مفهوم التعلم عن بعد عبر منصة “درسك”.
وجاء هذا النقاش حول التعاون في قطاع الاتصالات والتقنية في إطار التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الاردن والعراق عندما عقد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة ووزير الاتصالات العراقي المهندس أركان شهاب الشيباني يوم أمس وعبر تقنية الاتصالات المرئية سلسلة من الاجتماعات بحضور مدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في العراق اسامة جهاد الهاشمي، ومسؤولين من شركات الاتصالات الرئيسة العاملة في السوق الاردنية وشركات اردنية عاملة في مجالات المحتوى ومراكز البيانات وامن المعلومات.
وعقد الوزيران الغرايبة والشيباني اجتماعاتهما رغم التزامهما بإجراءات الحجر المنزلي والاجراءات الصحية المرعية في مواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد ان ثبت اصابة الوزير العراقي الضيف بفيروس كورونا لدى وصوله بداية الاسبوع الى الاردن ضمن وفد عراقي يشارك في اجتماعات تهدف لتعزيز اطر التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الاردن والعراق.
وعقد الوزيران أمس خمسة اجتماعات رئيسية سحابة يوم امس تناولت اطر التعاون في مضمار الاتصالات والانترنت، وتجربة الاردن في تطبيق مفهوم التعلم عن بعد، وتقنيات تخزين البيانات ومراكزها، وأمن وحماية المعلومات.
وأكد الغرايبة اهمية هذه الاجتماعات التي انعقدت يوم امس مع الجانب العراقي، والتي تناولت اطر التعاون بين البلدين في قطاع وخدمات الاتصالات، وبحثت امكانيات التعاون لتوسعة نقل سعات الانترنت من الاردن الى العراق، وامكانيات استفادة الجانب العراقي من تجربة الاردن في تطبيق مفاهيم التعلم عن بعد وعن طريق منصة ” درسك” التي ساعدت في تطويرها شركة ” موضوع”.
واوضح الوزير في بيان صحافي بان الاجتماعات تركزت في بحث توسعة نقل سعات الانترنت من الاردن الى العراق مع توجه السوق العراقية لاستقبال خدمات الجيل الرابع خلال فترة سنة قادمة وهو الامر الذي يحتاج الى تجهيز البنية التحتية هناك والتوسع في سعات الانترنت، حيث من المتوقع ان تنمو حاجة العراق للانترنت من 20 الى 30 مرة.