أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jun-2017

بيان لـ"الغذاء والدواء" حول سحب منتجات شوكولاتة من الأسواق عالميا

 

عمان - أصدرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بيانا أمس أشارت فيه إلى ما تم تناقله في بعض وسائل الاعلام حول سحب منتجات من الشوكولاته مصنعة من قبل شركة مارس في بريطانيا من المحتمل تلوث المواد الأولية الداخلة في تصنيع عدة منتجات من ماركات عالمية ببكتيريا السالمونيلا.
وقالت المؤسسة في البيان إنه "تم تصنيع هذه المنتجات في مصنع "Slough factory" وتوزيع ما يقارب 300 علبة في بريطانيا وإيرلندا فقط حسبما أعلنت ذلك الشركة الصانعة، وحسب القائمة المرفقة على موقع وكالة الأنباء الاردنية (بترا) والتي تبين الأنواع وتواريخ الصلاحية وأرقام التشغيلات".
واشارت إلى أنه وبناء على المعلومات الواردة، قامت وحدة المخاطر بالمؤسسة بالتواصل مع الشركة الصانعة وبعض الجهات المختصة الاوروبية والإنذار المبكر للاستفسار عن التشغيلات المذكورة وبلدان تصديرها وإذا كان الاردن من ضمنها، كما باشرت كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة على الفور ومنذ فجر أمس بالتحري لدى الموردين الرئيسيين والاسواق والمولات اضافة الى المناطق والأسواق الحرة والمعابر ولم يتم العثور على هذه التشغيلات، إضافة الى ذلك قامت المؤسسة بالتعميم على جميع مديريات الصحة للتحري عن الأنواع والتشغيلات المذكورة.
ودعت المواطنين ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الموضوعية وعدم المبالغة ووضع المعلومة ضمن إطارها الموضوعي والصحيح.  - (بترا)