أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Aug-2020

تحذيرات من «كارثة» على الاقتصاد الألماني حال إغلاق ثان

 «الشرق الأوسط»

حذر خبير اقتصادي ألماني بارز من أن القيام بإغلاق ثان في ظل أزمة «كورونا» سيكون أمرا كارثيا بالنسبة للاقتصاد في ألمانيا.
وقال رئيس «حكماء الاقتصاد» بألمانيا، لارس فلد، وفق وكالة الأنباء الألمانية: «إذا استمر انتشار الإصابات، فسينشأ حينئذ خطر حدوث إغلاق ثان... سيكون ذلك كارثة من المنظور الاقتصادي. سينشأ حينئذ خطر حدوث تباطؤ دائم للاقتصاد».
يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس «كورونا» يزداد حاليا في ألمانيا. وسوف يتشاور قادة الائتلاف الحاكم بألمانيا وكذلك المستشارة الألمانية ورؤساء حكومات الولايات بشأن الإجراء القادم في هذا الصدد الأسبوع القادم. ومن المحتمل أن يتم التشاور بشأن تمديد برامج المساعدة وكذلك بشأن قواعد موحدة بشكل أكبر لمواجهة «كورونا».
وكان الأداء الاقتصادي في ألمانيا قد تراجع في الربع الثاني من العام الجاري. وقال فلد إن الأوساط السياسية تعلمت كثيرا من المرحلة الأولى من الإغلاق، وأضاف «تعلمنا ما هي الإجراءات اللازمة، وأنه ليس ضروريا إغلاق البلد بأكمله، وإنما القيام بعزل لامركزي وإرسال أشخاص إلى حجر صحي. لهذا السبب فإن القيام بإغلاق ثان يكون أقل احتمالية».
جدير بالذكر أن فلد هو بروفسور في السياسة الاقتصادية بجامعة فرايبورغ ومدير معهد «فالتر أويكن» للاقتصاد، ويرأس أيضا مجلس الخبراء المعني بتقييم التنمية الاقتصادية الشاملة منذ مارس (آذار) الماضي. ويقدم مجلس الخبراء توصية للأوساط السياسية. ويتم وصف خبراء المركز في اللغة الدارجة أيضا بـ«حكماء الاقتصاد».