أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Feb-2017

شويكة تطلق أول جناح أردني في المؤتمر العالمي للاتصالات في برشلونة

بترا - زياد المومني
 
افتتحت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة امس الاثنين الجناح الاردني في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي يعقد في مدينة برشلونة الاسبانية بمشاركة 21 شركة اردنية منها 16 شركة ناشئة .
 
ويعد المؤتمر أكبر تجمع في العالم على مستوى الاتصال الخلوي، وينظمه اتحاد شركات الاتصال الخلوي ويستمر حتى الثاني من اذارالمقبل .
 
وينظم الجناح الاردني الذي يعد الاول من نوعة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «انتاج» بالتعاون مع شركة زين الأردن، ومجموعة المناصير وهيئة تنشيط السياحة وبرنامج التنافسية الاردني وكل من مجموعة قطوس ومجموعة لومينوس .
 
وقالت شويكة إن المشاركة الاردنية في هذا الحدث الدولي الكبير تأتى انطلاقا من حرصها على التواصل ومواكبة الاحداث العالمية المتلاحقة في هذه الصناعة والوقوف على كل ما هو جديد لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني.
 
واكدت خلال جولة لها في الجناح الاردني اهمية استغلال هذا الحدث كفرصة لفتح افاق جديدة للتعاون والشراكة بين الشركات الاردنية ونظيراتها الاجنبية من مختلف دول العالم بما يعزز قدراتها على ارتياد الاسواق الاجنبية وزيادة فرص التصدير فى مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
واضافت ان وجود الشركات الريادية والناشئة في هذا المعرض العالمي هو دليل على المكانة التي يتمتع بها الاردن كمركز اقليمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو خطوة تساهم في لفت الانظار للاردن الذي يستثمر بالطاقات البشرية والابداعية ، وتظهر قوة شركاتنا الاردنية والدرجة العالية من الجودة التي يمتاز بها الرياديين .
 
وثمن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع تنظيم الاتصالات الرئيس التنفيذي الدكتور غازي الجبور افتتاح جناح اردني في المعرض واصطحاب اصحاب الشركات الناشئة ورواد الاعمال وإعطائهم الفرصة للمشاركة في المؤتمر عبر عرض خدماتهم والتعريف بشركاتهم الريادية والاطلاع على آخر ابتكارات شركات الهواتف المتنقلة الذكية والبرمجيات.
 
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن مشاركة هيئة تنشيط السياحة في الجناح الاردني جاءت لترويج الاردن كوجهة سياحية بشكل عام وسط هذا التواجد والتجمع العالمي، وترويج الاردن كوجهة لسياحة المؤتمرات.
 
وأكد اهمية المشاركة الاردنية في المعرض لتعريف المشاركين من مختلف دول العالم بدور الاردن وقطاع السياحة وتكنولوجيا المعلومات .
 
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج الدكتور بشار الحوامدة، ان المشاركة في المعرض تأتي لإعطاء الفرصة لعدد من الرياديين الأردنيين وأصحاب المشاريع الناشئة للمشاركة في المؤتمر عبر عرض خدماتهم والتعريف بشركاتهم الريادية والاطلاع على آخر ابتكارات شركات الهواتف المتنقلة الذكية والبرمجيات.
 
واضاف ان قيام شركات الاتصالات بدعم شركات تكنولوجيا المعلومات وخاصة الشركات الريادية هو دليل على اهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات مقدرا دعم عدد من الشركات والمؤسسات الاردنية ، في تنظيم الجناح الاردني .