أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Feb-2018

«صناعة عمان» تشارك بمعرض الكويت التجاري الثاني

 الدستور 

 
أكد عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان قاسم ابوصالحة ، ممثل الغرفة في معرض الكويت التجاري الثاني، أهمية المشاركة الأردنية في هذا المعرض، كونها تشكل فرصة حقيقية لترويج لصناعة الوطنية في ظل مشاركة 140 شركة يمثلون 30 دولة.
وحث ابوصالحة الشركات الاردنية الى اغتنام فرصة المشاركة بالمعرض من خلال التشبيك مع رجال اعمال وعقد الصفقات التجارية. 
وبين ان المشاركة الاردنية تضم 28 شركة صناعية تشمل قطاعات المواد الغذائية والزيوت والمنظفات وصناعة الكوابل والتغليف والمعادن، مشددا على اهمية السوق الكويتي، الذي يعتبر من الاسواق الواعدة للصناعات الاردنية، خصوصا في ظل العلاقات المتميزة التي تربط قيادتي البلدين.
واشار ان الغرفة قامت بتسهيل المشاركة الاردنية في معرض الكويت الدولي من خلال تقديم دعم مالي للشركات وهذا ياتي انطلاقا من حرص الغرفة للترويج للصناعة في الاسواق الخارجية.
كما بين ان الغرفة تقوم بدعم الصناعة في السوق المحلية من خلال اطلاق حملات ومعارض داخلية تهدف لتعزيز ثقة المواطن بالجودة العالية التي حققتها الصناعة الوطنية ومنافستها بالسعر مقارنة بالمنتجات المستوردة.
وثمن ابوصالحة دعم هيئة الاستثمار للمشاركين في هذا المعرض، الامر الذي يثبت حرصها على تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا أن الغرفة وبالتعاون مع الهيئة، ستواصل دعم مشاركة الصناعيين في المعارض الخارجية، باعتبار المعارض احدى الوسائل الهامة للترويج للصناعات الأردنية، وفتح اسواق جديدة لها، خصوصا أنها تعاني حاليا من المنافسة الحادة في السوق المحلي وكذلك اغلاق عدد من الاسواق الرئيسية لهذه الصناعات، مما يؤكد الحاجة الى البحث عن اسواق جديدة.
و بحسب ابوصالحة فان الصناعة الوطنية تلعب دورا هاما في دفع عجلة الاقتصاد الوطني حيث تشكل حوالي 25% من الناتج المحلي الاجمالي وتسهم باكثر من 90% من صادرات المملكة الكلية وتصل لاكثر من مليار مستهلك.
ويعد معرض (كويت اكسبو 2018) الذي تستضيفه دولة الكويت هذا العام ممثلة بوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة دورة استثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وبمشاركة دول عربية واجنبية بعرض منتجاتها وصناعتها والتسويق لها.