أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Apr-2019

«تجارة الأردن» تطالب بإعادة النظر بقرار وقف استيراد سلع من سوريا

 الرأي

طالبت غرفة تجارة الأردن الحكومة بإعادة النظر بقرار منع استيراد العديد من السلع من السوق السورية كونه يلحق الضرر بالقطاع التجاري.
 
وقال رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي إن الإجراء الحكومي يضر بمصلحة السوق المحلية لافتا إلى أن الكثير من التجار والمستوردين لديهم التزامات وعقود مبرمة لاستيراد بضائع ومنتجات من السوق السورية.
 
وأكد أن القرار سينعكس على القطاع التجاري الذي يعيش حالة إنهاك ولم يعد قادراً على تحمل اي قرارات جديدة تؤثر على أعماله، كما أن هذا القرار يتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك الذي يزيد فيه الطلب على المواد الاستهلاكية منها بالتحديد، وبالتالي سيؤثر على توفرها بهذا الشهر الفضيل وارتفاع أسعارها الذي سينعكس سلباً على المواطن الأردني.
 
وأشار إلى أن النظرة للاقتصاد الوطني يجب أن تكون تكاملية ولا يجوز حماية الصناعة على حساب التجارة، فالقطاع التجاري هو المشغل الأكبر للأيدي العاملة والدافع الأكبر للضرائب ويلعب دورا مهما في تأمين المملكة من السلع والبضائع مطالبا الحكومة بالتريث قبل اتخاذ أي قرار يخص الشأن الاقتصادي وضرورة التشاور مع القطاع الخاص فيها بشقيه التجارة والصناعة لتحقيق الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والتي من شأنها حماية اقتصادنا الوطني من أي صدمات وتلبية احتياجاته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها.