أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Nov-2019

140% زيادة الحركة بمطار الملك الحسين في العقبة

 الراي- رياض القطامين

قال مدير شركة العقبة للمطارات ناصر المجالي ان نمو الاداء لمطار الملك الحسين الدولي زاد بنسبة 60% العام الجاري عن الماضي بفضل تمتع المطار بكفاءة تشغيلية وتنافسية عالية بالرغم من مباشرة مطار(رامون) الاسرائيلي أعماله.
 
واضاف في حديث لـ $ ان المطار تعامل العام الماضي مع 220 الف راكب وسيقفز العدد الى 350 الف مع نهاية العام الجاري بفضل خطط التطوير والاصلاح المستمر في المطار ولكافة مرافقه الفنية والادارية والخدمية منوها إلى ان المعدل اليومي للمسافرين عبر المطار 1600.
 
وبين ان احد اهم اسباب زيادة اعداد الركاب تعود لالغاء ضريبة المسافر لتنخفض كلفة المسافر عبر المطار من 45،5 دينار الى 5،5 دنانير الامر الذي رفع نسبة الحركة الجوية الى 140%.
 
واضاف المجالي ان مطار الملك الحسين يتعامل مع 9 مقاصد عالمية من اهم الوجهات السياحية والاقتصادية العالمية منها، ولندن، وجنيف، وميلان فينيسيا في ايطاليا، وكولون، وبرلين في المانيا، اصافة الى موسكو وتركيا والقاهرة.
 
وبين ان لدى المطار جاهزية عالية للتعامل مع 600 الف مسافر سنويا باعلى مستوى من الخدمات المتطوة.
 
واكد جاهزية المطار لخدمات الشحن الجوي فيما يخص نقل البضائع الى العراق في مرحلة اعادة الاعمار باعتبار المطار احد اهم المنافذ الاستراتيجية على الراس الثاني للبحر الاحمر.
 
واوضح ان الكلف التطويرية النافذة لمرافق مختلفة للمطار زادت عن 20 مليون دينار فيما تبلغ الكلفة الاجمالية للمخطط الشمولي للمطار اكثر من 60 مليون دينار من بينها فرصة استثمارية لاقامة فندق مجهزة بخدمات البنية التحتية على الارض المخصصة لهذه الفرصة.
 
واستعرض المجالي جملة من الحزم التطويرية طالت مرافق المطار على المستوى الفني والاداري والخدماتي مؤكدا ان عمليات التطوير مستمرة لمواكبة كل المستجدات التي تضمن تنافسية المطار كبوابة خدمية واقتصادية للعقبة والمملكة عموما.
 
ويعد مطار الملك الحسين الدولي البوابة الجنوبية الجوية للاردن على العالم الخارجي ويعمل كرديف للبوابة البحرية عبر الموانىء.