أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Jan-2019

الخطيب: خدمة “الكهرباء” في الأردن توازي نظيرتها في دول أوروبا

 الغد– أشاد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان، العين الدكتور هشام الخطيب، بالتقدم التقني والعملي لشركة توزيع الكهرباء في الفترة الأخيرة.

وأكد أن خدمة “الكهرباء” في الأردن أفضل خدمة تقدم للمواطنين وتوازي المقدمة في دول أوروبا.
ووعد الخطيب بدراسة قانون الكهرباء بالشكل الذي يضمن عدم تضرر أي جهة على حساب أخرى ويوفر حماية حقيقية لاستثمار شركات توزيع الكهرباء.
جاء ذلك خلال زيارة لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان لمكاتب شركة توزيع الكهرباء في عمان؛ حيث اطلعت اللجنة على مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لمشتركيها ضمن مناطق عملها في محافظات الجنوب، جنبا الى جنب مع زيارة مبنى الشركة الجديد والذي يضم مركز الاتصال ومركز المراقبة والتحكم ومختبر العدادات.
واستقبل رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء توفيق كريشان لجنة الطاقة، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة ناديا الروابدة وأعضاء مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء ومدير عام شركة توزيع الكهرباء حسان الذنيبات.
وأكد كريشان أن شركة توزيع الكهرباء تسير ضمن خططها واستراتيجياتها وفق جداول زمنية محددة تكفل تطوير وتحسين الخدمات بالشكل الذي يضمن استدامة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين.
وحذر كريشان من عدم مشاركة شركات الكهرباء خلال دراسة قانون الكهرباء؛ إذ إن أي تعديل بدون الاطلاع على واقع عمل الشركات بالشكل الصحيح قد يؤدي الى إلحاق الضرر بالشركات المقدمة للخدمة.
ومن جهته، استعرض مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات، أبرز المشاريع التي تقوم الشركة على إنجازها خلال الفترة الحالية، وآخرها نظام التحكم والسيطرة، مبينا أن عدد مشتركي الشركة وصل الى نحو ربع مليون مشترك بنسبة نمو تصل الى 6 بالمائة، بموازاة نمو أطوال الشبكات وعدد المحطات.
وقدم الذنيبات شرحا وافيا لأعضاء لجنة الطاقة حول مميزات العدادات الذكية، مبينا أنها قادرة على رصد 36 نوع حالة عبث، في حين أن الشركة ستطرح 42 ألف عداد ذكي في عطائها الجديد.