أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2017

استثمار بـ 40 مليون دولار لتوليد الطاقة الشمسية بالصفاوي

الراي-توفيق أبوسماقه
 
شرعت احدى الشركات الدولية المتخصصة بمجال توليد الطاقة الشمسية بتراخيص مشروعها لتوليد الطاقة الشمسية في منطقة الصفاوي (75 كم شرقي المفرق) بكلفة أولية تصل الى (40) مليون دولار.
 
وقال مستشار الشركة الخبير في مجال توليد الطاقة الشمسية محمد صلاح،إن البدء بأعمال البنية التحتية لهذا المشروع التنموي سيكون خلال ثلاثة أشهر من الان لأن العمل الان بمرحلة التراخيص اللازمة وفق القوانين و الأنظمة.
 
وأضاف الى «الرأي» أن الدراسات العالمية بينت أن الأردن يعد من أفضل الدول لتوليد الطاقة الشمسية و لهذا تم اختياره لتنفيذ هذا المشروع الضخم من قبل شركة (FRP) العالمية و التي مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأوضح صلاح أن مساحة المشروع هي (1650) دونما تقريبا بقدرة تصل الى (66) ميغاواط ،لافتا الى أن المشروع سيولد (50) ميغاواط بالساعة و التي سيتم ضخها من خلال الشبكة الكهربائية.
 
وأشار الى أن هذا المشروع تنموي بإمتياز لأنه سيوفر فرص عمل لأبناء منطقة الصفاوي.
 
رئيس لجنة بلدية الصفاوي عاطف عاشور أكد أن وزارة البلديات ممثلة بوزيرها المهندس وليد المصري و أمينه العام أبدت توجيهات للبلدية بضرورة تسهيل معاملة القائمين على الإستثمار وتوفير كافة متطلبات انجاحه.
 
و أوضح عاشور أن الشركة قامت بدفع مبلغ (350) ألف دينار كعوائد تنظيم لخزينة الدولة اضافة الى عوائد البلدية المتعلقة بالترخيص فضلا عن توفير خدمات للبلدية و توفير فرص العمل للشباب من أبناء منطقة الصفاوي أولا.