أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Feb-2018

شركة تابعة لبنك «شعاع كابيتال» الإماراتي تطمح لأن تكون من أكبر 5 لاعبين في بورصة مصر في نهاية العام الحالي

 رويترز: قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار «شعاع كابيتال» الإماراتي إن ذراع البنك لتداول الأوراق المالية في مصر سيصبح من أكبر خمسة لاعبين في السوق المحلية في نهاية هذا العام.

وأضاف، في مقابلة في أحد فنادق القاهرة المطلة على نهر النيل «عملنا على إعادة فتح الشركة في مصر على مدار الستة أشهر الماضية… ترتيب الشركة الحالي رقم 18 بين شركات تداول الأوراق المالية العاملة في مصر.
سنكون من أكبر خمس شركات في السوق المصرية في نهاية هذا العام من حيث نشاط تداول الأوراق المالية بإذن الله. وشعاع كابيتال بنك الاستثمار الأم سيكون البنك الاستثماري الأول في منطقة الشرق الأوسط».
وجاء ترتيب «شركة شعاع لتداول الأوراق المالية» في نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي في المركز الثامن عشر، بين 137 شركة عاملة في سوق المال المصرية في مجال السمسرة وتداول الأوراق المالية، من حيث قيم التداول. وكان ترتيبها في المركز 59 في نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وقال الصديقي، وهو يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لـ»مجموعة أبوظبي المالية» التي اشترت حصة نسبتها 48.36% في «شعاع كابيتال» في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، إن شركته في مصر «ستتحول إلى بنك استثمار خلال 2018… ونعمل حاليا على الحصول على تراخيص لتقديم خدمات الاستشارات المالية والترويج وتغطية الاكتتابات وإدارة الأصول خلال هذا العام».
ويبلغ رأس المال العامل لـ»شعاع لتداول الأوراق المالية» التي عاودت نشاطها في مصر خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 90 مليون جنيه (5.1 مليون دولار) ورأسمالهاالمرخص به 500 مليون جنيه.
وأضاف الصديقي أن شركته في مصر عندما تتحول «لبنك استثمار خلال هذا العام سيكون جل تركيزنا على الشركات والمؤسسات، ولكن خدمات الأفراد ستكون متوفرة أيضا لدينا. هناك تعاف حاليا في الاقتصاد المصري وهذه فرصة للمستثمرين للدخول للسوق. لدينا 8000 من العملاء ذوي الملاءة المالية ولذا نتوقع جذب رؤوس أموال كثيرة إلى مصر بإذن الله».
(الدولار يساوي 17.75 جنيه مصري).