أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2017

25 مليار دولار قيمة العلامة التجارية في الأردن في 2017
المقر - فيصل التميمي -
 
قدرت مؤسسة براند فاينانس قيمة العلامة التجارية في الأردن بـ 25 مليار دولار في 2017، أي بارتفاع مقداره 4% عن عام 2016.
 
وأشارت براند فاينانس وهي مؤسسة استشارية متخصصة مستقلة تقيّم العلامات التجارية ومقرها لندن، في تقريرها الذي أصدرته حديثا حول العلامة التجارية للدول، المملكة بالمرتبة 89 عالميا لعام 2017 مقارنة مع المرتبة 87 عالميا في 2016.
 
ونوه التقرير الى ان علامة الأردن بقيت عند مستوى AA – للعامين 2016 و2017.
 
والعلامة التجارية لكل دولة وفق التقرير، تمثل القيمة الحالية الصافية «لحاصل ضرب كلّ من توقعات الناتج المحلي الإجمالي لمدة 5 سنوات والتي تستخدم كبديل عن الإيرادات المتوقعة من مبيعات جميع الماركات، بنسبة الإتاوة «Royalty Fee «ومعدّل الضريبة المحلي على الشركات.
 
وتُعد مؤسسة براند فاينانس من كبرى المؤسسات العالمية الرائدة في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات على المستوى الاستراتيجي.
 
وتمتلك مكاتب في 15 دولة حول العالم وتوفر رؤية استراتيجية حول الشركات العالمية أمام المسوقين ومالكي العلامات التجارية والمستثمرين، من خلال تقدير القيمة المالية للعلامات التجارية للشركات العالمية العاملة في كافة القطاعات.
 
وعلى ذات الصعيد، أصدرت شركة «إنتربراند» الاستشارية العالمية تقريرا بأعلى 100 علامة تجارية في القيمة بالعالم خلال العام الحالي، والذي جاء في مقدمته شركات قطاع التكنولوجيا الأميركية بقيادة كل من آبل وغوغل ومايكروسوفت على رأس القائمة، حيث سجلت قيمة العلامة التجارية لـ آبل: 184 مليار دولار، وجوجل 142 مليار دولار.