أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Aug-2017

مرسيدس تكشف عن مايباخ 6 كابريو الاختبارية

 

مونتيري - قدمت شركة مرسيدس سيارتها مايباخ 6 كابريو الاختبارية خلال أسبوع السيارات Car Week بمدينة مونتيري بولاية كاليفورنيا الأميركية.
وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد تمتاز بغطاء قماشي يزدان بخيوط ذهبية وردية، ويبلغ طولها ستة أمتار تقريبا، وأكدت شركة مرسيدس أن سيارتها الاختبارية الجديدة تعتبر نسخة مطورة عن الإصدار الكوبيه، الذي تم كشف النقاب عنه لأول مرة في نفس المكان خلال العام الماضي.
وتعتمد السيارة الفارهة على سواعد أربعة محركات كهربائية بقوة إجمالية تبلغ 550 كيلووات/750 حصان، وتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في أقل من 4 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/س، وتكفي شحنة البطاريات المركبة في قاع السيارة لقطع مسافة تزيد عن 500 كلم.
وعندما يتم فتح السقف القماشي يظهر التصميم غير المعتاد لمقصورة السيارة الفاخرة، التي تشتمل على اثنين من المقاعد المكسوة بالجلد، التي تمتد فوق النفق الأوسط الزجاجي وتتداخل مع الكسوة الداخلية لمقصورة السيارة، التي تزخر بالعديد من الشاشات الرقمية الحساسة للمس، ويظهر خلف المقود لوحة عدادات مستديرة ذات تقنية تناظرية.
وعلى الرغم من أن شركة مرسيدس لم تصدر أية تصريحات رسمية بشأن دخول السيارة الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي، وتعتبرها بمثابة تكريما لصناعة السيارات الفارهة، التي يتم إنتاجها يدويا، وهو ما يفتح الباب أمام إمكانية إنتاجها بأعداد محدودة مستقبلا.-(د ب ا)