أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Aug-2017

«الملاحة القطرية» تطلق خدمة نقل بحري مباشر مع تركيا

 رويترز: أطلقت «الملاحة القطرية»، وهي شركة للخدمات البحرية واللوجستية مقرها الدوحة، خدمة نقل بحري مباشر للبضاعة المبردة بين قطر وتركيا وسط أزمة دبلوماسية إقليمية عزلت الدوحة عن ثلاثة من جيرانها.

وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في يونيو حزيران متهمة إياها بدعم الإرهاب وإيران، وهو ما تنفيه الدوحة. 
ومنعت الدول الأربع السفن القطرية من الرسو في موانئها وحظرت أيضا رحلات الطيران من الدوحة وإليها.
وقالت «شركة الملاحة القطرية» أمس الأول ان الخدمة الجديدة من الدوحة إلى إزمير في تركيا سيجري تشغيلها كل 20 إلى 25 يوما بوقت عبور 11 يوما. وأضافت أن الخدمة ستستخدم سفينة واحدة بشكل مبدئي سعتها أكثر من خمسة آلاف طن من البضاعة المبردة والسائبة.
وتأتي الخدمة الجديدة بعدما رتبت الشركة شحنتين من البضائع المبردة بين قطر وتركيا في الأسابيع القليلة الماضية.
وتتطلع قطر لتقوية علاقاتها التجارية مع تركيا وإيران. وتحولت إلى هاتين الدولتين لتدبير إمدادات الغذاء والماء في الأيام التي تلت اندلاع الأزمة. وأعلنت «الملاحة القطرية» بالفعل هذا الشهر عن خدمة نقل بحري جديدة مع الكويت وإنشاء مركز لعبور الشحنات في سلطنة عمان. ويشير أحدث تحرك للشركة إلى أنها تجري ترتيبات طويلة الأجل لمناولة تجارة قطر دون الاعتماد على ميناء جبل علي في دبي، وهو مركز رئيسي لعبور الشحنات في المنطقة .