أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jan-2019

مدير صندوق النقد الدولي: زيادة ضريبة الدخل في الأردن خطوة "في الاتجاه الصحيح"
عمون - التقى رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز خلال زيارته الاخير لواشنطن كريستين لاغارد، مدير عام صندوق النقد الدولي.
 
وقالت لاغارد ان لقاءها الرزاز مثمر للغاية :" فقد ناقشنا التطورات الاقتصادية على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية. وقد أطلعني على الحوار الوطني المكثف الذي أدى إلى اعتماد قانون جديد لضريبة الدخل، الذي يعد بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح تستحق الترحيب".
 
وأكدت كريستين لاغارد بحسب موقع الخليج 365 الالكتروني:" اتفقنا أن الأردن لا يزال يواجه أوضاعا اقتصادية واجتماعية مليئة بالتحديات، مما ينعكس في ضعف النمو الاقتصادي وارتفاع معدل البطالة – لاسيما بين الشباب والنساء – إلى جانب مستويات الدين العام المرتفعة واحتياجات التمويل الكبيرة. ولا تزال الحاجة ماسة لمواصلة مسيرة الضبط المالي من أجل المحافظة على الاستقرار الاقتصادي الكلي، الأمر الذي يتطلب دعمه بتعجيل تنفيذ الإصلاحات لتشجيع توفير فرص العمل والاستثمار وتخفيض تكاليف مزاولة الأعمال".
 
وأوضحت بينما لا يزال الأردن يواجه أوضاعا إقليمية عصيبة، بما في ذلك استضافته عددا كبيرا من اللاجئين، فقد أصبح دعم المانحين الدوليين للأردن أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى لمساعدته في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي. ولا تزال فرق الصندوق عاكفة على التشاور الوثيق حول أفضل السبل للمضي قدما بالسياسات الرامية لتوفير التمويل الميسر والمنح الداعمة للميزانية التي أصبحت الحاجة ماسة لهما، وذلك قبل انعقاد مؤتمر مبادرة لندن 2019 في الشهر القادم.
 
وأشارت كريستين لاغارد إلى انه لا يزال صندوق النقد الدولي ملتزما بدعم البرنامج الاقتصادي الذي وضعته السلطات الأردنية وستقوم بعثة من الصندوق بزيارة الأردن قريبا.