أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jan-2020

«ثلاثية دراسة رفع الحد الأدنى للأجور» تعقد اجتماعها الثالث اليوم

 الدستور- آية قمق

 تعقد اللجنة الثلاثية المعنية بدراسة رفع الحد الأدنى للأجور، اليوم الثلاثاء، بدعوة من وزير العمل نضال البطاينة، اجتماعها الثالث لبحث الحد الأدنى للأجور. وكان وزير العمل، قال أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور وتحديد القيمة ليس صلاحية منفردة يتخذها الوزير، فهي مناطة بموجب القانون باللجنة، مشيراً إلى أنه في حال عدم توافق اللجنة على رقم محدد، فإن القرار سيكون بيد مجلس الوزراء.
وأوضح البطاينة، اننا نأخذ بعين الاعتبار مصلحة العامل من جهة، ومصلحة أصحاب العمل والمستثمرين والحرص التام على تحقيق التوازن بين الطرفين من جهة أخرى، مؤكداً أن العامل الرئيس المرجح في اتخاذ القرار، سيكون بناء على بيانات واحصائيات قطاعية وتحليل لأثر رفع الحد الأدنى للأجور على تنافسية هذه القطاعات وديمومة عملية الإنتاج.
وقال أمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي أن الاجتماع الثاني للجنة الثلاثية لشؤون العمل والمكونة من أطراف العمل الثلاثة، الحكومة وأصحاب العمل والعمال، ستقوم بدورها بدراسة الموضوع المتعلق برفع الحد الأدنى للأجور، وانه اقتصر على النظر في البيانات والإحصاءات والدراسات والتحليلات للبيانات المتعلقة بالحد الادنى بالأجور من قبل كافة أعضاء اللجنة للتشاور بينهم، ولم ينتج عن الاجتماع أي قرار أو تحديد للحد الأدنى للأجور.