أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Aug-2017

الانقلابيون ينهبون مصنعاً في تعز

الحياة-جمال محمد:أقدمت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، على نهب مصنع إسمنت «البرح» (غرب محافظة تعز) وإفراغه من محتوياته ومعدّاته، وتهريبها إلى خارج المحافظة. ويعدّ هذا المصنع أحد ثلاثة معامل تملكها الدولة، مع مصنعي إسمنت «باجل» (في محافظة الحديدة) و «عمران» (في المحافظة التي تحمل الاسم ذاته). وهو يبعد 50 كيلومتراً من مدينة تعز على طريق الحديدة، وتبلغ طاقته الإنتاجية 500 ألف طن إسمنت سنوياً.
 
ودان محافظ تعز علي المعمري نهب المصنع، مؤكداً أن «هذا السلوك يعكس الوجه القبيح للانقلابيين، ويندرج في إطار الحرب الشاملة التي تقودها الميليشيات الانقلابية ضد محافظة تعز ومعاقبتها، لأنها تصدّت لمشروعهم الانقلابي وكسرت قوتهم وزحفهم نحو المحافظات الأخرى».
 
واعتبر أن «شعور هذه الميليشيات بالهزيمة مع اقتراب قوات الجيش الوطني المسنودة بالتحالف العربي من منطقة البرح، دفعها إلى الإقدام على هذا السلوك، الذي لا ترتكبه إلا عصابات حاقدة على أبناء تعز واليمنيين، وتجد في المؤسسات في المناطق الخاضعة لسيطرتها غنيمة». وشدد على أن «كل مَن شارك أو تواطأ في هذا الفعل لن يفلت من العقاب».
 
وأكد المعمري أن الميليشيات «عمدت منذ بداية عدوانها على تعز إلى تدمير البنية التحتية للمدينة والمؤسسات الحكومية والإيرادية».
 
وتعرّض مصنع إسمنت «البرح» لأضرار كبيرة، وهو افتُتح في شباط (فبراير) عام 1993. وبدأ الإنتاج التجاري في آذار (مارس) من العام ذاته.