أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2019

الشواربة : سنعمل على إدامة خدمات باص عمان والتوسع فيه

 الرأي

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة ستعمل على المتابعة الحثيثة لإدامة خدمات باص عمان الذي أطلقه مؤخرا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار والتوسع فيه ليعم مختلف مناطق العاصمة ضمن ترددات ومسارات منتظمة .
 
وأضاف خلال ترؤسه جلسة مجلس أمانة عمان أن ملف النقل العام لم يأخذ حقه تاريخيا وهو ما أوجب على أمانة عمان بفضل التوجيه والدعم المباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني إختيار أفضل نموذج يعزز منظومة النقل العام في المدينة.
 
وأشار إلى أن مشروع الغاز الحيوي وتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات الذي أطلقته الأمانة أمس بقدرة تبلغ 4.8 ميجاواط / بالساعة هو نوعي من حيث تخفيف العبء المالي بتوفير حوالي 5 مليون دينار سنويا أو ما يعادل 40 % من فاتورة الكهرباء على أمانة عمان.
 
وسيوجه هذا الوفر المالي لخدمات أخرى ، وفقا للدكتور الشواربة الذي جدد التأكيد أن ملف النفايات في الأمانة يدار ضمن أهداف التنمية المستدامة ، والتزامات الاردن الدولية فيما يتعلق بخفض ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي وتخفيض نسب الانبعاثات الكربونية .
 
وصادق المجلس على قرار لجنة العطاءات المتضمن إحالة عطاء توريد حصمة بازلتية متنوعة وناعمة الحجر الجيري لخلاطة الأمانة بقيمة إجمالية مليون و560 ألف دينار لكامل الأعمال المطلوبة .
 
وأقر المجلس اتفاقية التعاون المنوي إبرامها مع وزارة المالية لتحصيل المطالبات المالية المترتبة للأمانة على المكلفين . ووافق على حصول امانة عمان على قرض مالي بقيمة 30 مليون دينار مدرج ضمن الموازنة العامة .
 
كما وافق على مذكرة التفاهم المنوي إبرامها بين مجلس الأمانة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بخصوص تنفيذ أنشطة ومبادرات مجتمعية محلية تتعلق بالسياحة في مدينة عمان ( مشروع قلب عمان ) لتوفير سبل المعيشة المجتمعية .