أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Sep-2017

القضاة: نسعى لشـراكات اقتصادية بين رجال الأعمال الأردنيين والصينيين

 افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة في معرض عمان الدولي للسيارات امس معرض المنتجات الصينية والآليات الصناعية ومتطلبات المهن والذي يقام في عمان للمرة الرابعة عشرة على التوالي.

ويوفر المعرض الذي تنظمه شركة البتراء لتنظيم المؤتمرات والمعارض فرصة للمواطنين ورجال الأعمال التعرف على كبرى الشركات الصينية التي تقدم أحدث وأفضل المنتجات الصناعية والأدوات والآليات وجميع مستلزمات السوق.
ويوفر المعرض الذي يستمر حتى يوم غد فرصة لعقد الاتفاقيات مع الشركات الصينية دون وسطاء وبتكاليف أقل، دون عناء السفر والشحن وبأعلى درجات الضمان والأمان.
ويأتي إقامة المعرض في نسخته الرابعة عشرة استمرارا للجهود التي توفرها شركة البتراء للسوق المحلي والإقليمي، حيث تم توفير كافة الخدمات التي تهم رجال الأعمال والصناعيين والجمهور المستهدف المتوقع وصولهم الى عمان للمشاركة في المعرض من الدول العربية والشرق أوسطية والأوروبية، حيث تلتزم شركة البتراء بأعلى المعايير والعمليات الدقيقة والموثوقة لخدمات العملاء. 
واكد  القضاة اهمية المعرض في بناء شراكات اقتصادية وتجارية بين رجال الاعمال الاردنيين والصينيين والتعرف على التطور التكنولوجي الذي تشهده الصين في المجالات الصناعية وتعريف المنتجين الصينيين على السوق الاردني.
وقال ان المعرض يأتي في اطار العلاقات الاردنية الصينية المتميزة وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، ويعزز دور الاردن كمركز توزيع لدول المنطقة ونقطة انطلاق رئيسية لمشاريع اعادة الاعمار في سوريا والعراق.
من جانبه اشار العين زياد الحمصي رئيس غرفة صناعة عمان الى اهمية المعرض في تعزيز التكامل الصناعي والتجاري، قائلا ان المعرض يشكل فرصة كبيرة لاطلاع الصناعيين الاردنيين على التطورات التكنولوجية الصينية في مختلف المجالات الصناعية.
واكد السفير الصيني في عمان بان يو فان اهمية المعرض لبحث افاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مشيرا الى أنه يشكل فرصة مهمة لتعزيز دور الاردن كنقطة انطلاق للمنتجات الصينية لدول المنطقة.
بدوره قال الشريك التنفيذي وائل ناصر قعوار ان المعرض فرصة حقيقية لتوفير كافة متطلبات السوق الأردني والوقوف على آخر ما وصلت له التكنولوجيا الصناعية المتطورة، فضلا عن مقابلة رجال الأعمال الصينيين والعرب وإمكانية عقد اتفاقيات مباشرة.
واضاف، ان السنوات السابقة أكدت أن عملية الشراء المباشر من الشركات الصانعة هي أفضل ضمان للجودة والأسعار والتكاليف ودون أي مخاطر فيما بعد الشحن والتسليم والاستلام، مبينا أن المعرض هو سلسلة عالمية رائدة للمنتجات الصينية المعروضة سنويا والتي تقام في تسعة بلدان إضافة الى الأردن بينها الهند والبرازيل وتركيا وجنوب أفريقيا وبولندا ومصر ودبي وكازاخستان.
واشار الى أن المعرض يربط أكثر من ستة الاف من المصنعين الصينيين ذوي الخبرة العريقة ليقدموا أكثر من 10 آلاف منتج من خلال 1000 شركة صينية عريقة ومضمونة، لتقدم الخدمة المباشرة لأكثر من 10 آلاف من المشترين الأكثر أهمية في الأسواق الناشئة والإقليمية التي تصل الى 80 الفا من الزبائن، ومن خلال المدراء المباشرين والمندوبين .
ويغطي المعرض قطاعات واسعة من الصناعات والمنتوجات التي تهم جمهور الصناعيين والتجار ورجال الأعمال لمواكبة التطور في تشكيلة واسعة جدا من الخدمات والمنتجات الصينية عالية الكفاءة، كخدمات البناء والعمارة والاثاث والمفروشات، النسيج والملابس الجاهزة، الأجهزة المنزلية، الإضاءة والإنارة، الأدوات المنزلية والهدايا، بالإضافة إلى آلات تصنيع البلاستيك، وتصنيع الطعام، وماكينات التعبئة والتغليف، ومعدات ومكائن الكترونيـة وكهربائيـة، وأجهـزة وأدوات صناعية، وقـطع غيـار سـيارات ودراجات نارية اضافة الى منتجات قطاع الطاقة المتجددة .
وتسعى شركة البتراء لتنظيم المؤتمرات والمعارض للارتقاء بالعلاقات التجارية بين السوق الأردني والأسواق العالمية وعلى رأسها السوق الصيني، من خلال سياستها التي تعتمد أعلى معايير الالتزام بالمصالح الوطنية الأردنية والعربية والمواصفات المعتمدة، مستنيرة برؤى جلالة الملك عبدالله الثاني التي رسم خطوطها العريضة خلال السنوات الماضية، وزياراته المتكررة لدولة الصين وزيارة كبرى الشركات العالمية هناك، ودعوته الدائمة لرجال الأعمال الأردنيين للسعي نحو توفير بيئة أعمال متطورة وخدمات سهلة وسريعة من شأنها جذب أكبر عدد من المستثمرين ورجال المال والأعمال دون معوقات وتأخير أو تسويف.  (بترا - مشهور الشخانبة).