أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Feb-2018

80 شركة أردنية تشارك بمعرض «جلف فود» في دبي

 الرأي

شاركت نحو 80 شركة أردنية متخصصة في الصناعات الغذائية في معرض «جلف فود» الذي بدأ أعماله في دبي أمس.
 
وتحرص الشركات الأردنية على المشاركة في هذا الحدث السنوي إلى جانب أكثر من خمسة الاف شركة من نحو 120 دولة بهدف الترويج للصناعات والمنتجات الأردنية وفتح أسواق جديدة لها.
 
ونظمت جمعية المصدرين الأردنيين وغرفة صناعة الزرقاء المشاركة الاردنية في المعرض الذي تزيد مساحته على 80 الف متر مربع بأجنحة وزعت على مختلف قاعات المعرض تبلغ مساحتها الإجمالية 800 متر مربع.
 
وقال رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي ان المشاركة في المعرض تساعد الصناعيين على فتح أسواق جديدة والاطلاع على كل ما هو جديد لتطوير إنتاجهم ورفع مستوى المنافسة التي لم تعد محلية بل أصبحت ذات آفاق عالمية.
 
وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة أن الغرفة تحرص على المشاركة بشكل سنوي في هذا المعرض الهام نظرا لما حققته الشركات الصناعية المشاركة من فوائد سواء كان ذلك في جانب التسويق والتعريف بالصناعة الأردنية التي باتت تنافس بقوة في الأسواق الخارجية أو لناحية عقد شراكات وتسويق المنتجات الى أسواق جديدة.
 
وأشار إلى أن الصناعات الوطنية المعروضة تحوز دائما على إعجاب زوار المعرض من الموزعين وغيرهم.
 
وثمن حمودة حرص الشركات الصناعية الأردنية على التواجد بفاعلية في هذا المعرض العام وتقدم أساليب عرضها لمنتجاتها بشكل لافت.
 
وقال رئيس جمعية المصدرين المهندس عمر أبو وشاح، إن الجمعية ساهمت في ترتيب مشاركة الشركات الصناعية الغذائية التصديرية بمعرض “جلف فود” الذي يستمر خمسة ايام، وهي شركات متخصصة بصناعة الالبان واللحوم والعصائر ومنتجات غذائية اخرى.
 
وأكد حرص الجمعية على المشاركة السنوية بالمعرض لتمكين الشركات الأردنية للتعرف على نظرائهم من التجار المشاركين بالمعرض من مختلف العالم؛ ما يشكل فرصة حقيقية لتبادل الخبرات وعقد الصفقات التجارية.
 
وأوضح أن تنظيم الجمعية لمشاركة شركات صناعات أردنية في معارض مختلفة لتشمل أسواقا في كندا، والولايات المتحدة الأميركية، وأفريقيا، جاءت في فترة فقد الأردن فيها عدداً من أسواقه التقليدية المجاورة ما يتطلب البحث عن أسواق جديدة تملك الصناعة الأردنية فيها تنافسية عالية وبخاصة بالدول الافريقية إلى جانب تعزيز تواجدها بالدول العربية.
 
وأكد أبو وشاح أن الجمعية ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق.
 
ويعتبر معرض “جلف فود” الأضخم في مجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية والمشروبات بالمنطقة، حيث تحرص الكثير من الدول المشاركة في فعالياته من خلال تخصيص مساحات لعرض منتجاتها، داعياً الشركات الأردنية إلى استغلال فرصة مشاركتها للترويج لمنتجاتها والسعي لعقد الصفقات.