أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Dec-2014

توقيف بسام روبين رئيس مجلس إدارة "المتحدة القابضة" في الجويدة بسبب ذم بينو والافتراء على الملك
الغد -- أوقف مدعي عام عمان القاضي رامي الطراونة، اليوم الخميس، رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة القابضة بسام روبين 14 يوما في مركز تأهيل واصلاح الجويدة على ذمة التحقيق، بعد ان أسند له جنح الافتراء على جلالة الملك وذم هيئة مكافحة الفساد، وفقا لمصدر مطلع.
 
وقال المصدر لـ"الغد" إن إيقاف روبين جاء بعد أن قام بإرسال برقية إلى المواقع الالكترونية مؤخرا تضمنت ذما لرئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو بالاضافة الى الافتراء على جلالة الملك بفعل لم يصدر عنه والعمل على اذاعته بين الناس.
 
يذكر أن مجلس هيئة مكافحة الفساد أحال، قبل اسبوعين، الرئيس الحالي وأعضاء مجلس إدارة الشركة، إلى المدعي العام المنتدب لدى الهيئة، لارتكابهم تجاوزات مالية وإدارية وقانونية، تمثلت في تأجير 48 شاحنة تابعة للشركة بقيمة أربعة ملايين دينار غادرت جميعها إلى العراق ولم تعد.
وتبين في التحقيقات أن عملية التأجير تمت بدون الحصول على ضمانات كافية وبموجب كفالة مزورة، لم يتم التحقق من صحتها عند إبرام عقد التأجير، علماً بأن هذه الشاحنات كانت مرهونة لصالح بنوك أردنية.
كما بينت التحقيقات أن الدفعة الأولى المستحقة لقاء عملية التأجير كانت بموجب شيك مزور.
وذكر مصدر في الهيئة أن رئيس مجلس الإدارة قام ببيع عدد من الشاحنات الموجودة في الأردن بعد تفكيكها كقطع سكراب، على الرغم من صلاحيتها، ما ألحق بالشركة المتحدة القابضة أضراراً مالية جسيمة.