أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Oct-2014

المصادقة على إدراج تقاطعات مرورية في عمان بكلفة 45 مليون دينار

 عمان-بترا- صادق مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت امس الاربعاء، برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على إدراج تقاطعات مرورية للتمويل من المنحة الخليجية بتكلفة اجمالية مقدارها 45 مليون دينار.

وعبر بلتاجي نيابة عن مجلس الامانة واهالي مدينة عمان، عن شكره لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على قرار مجلس الوزراء المتخذ بتاريخ 12 تشرين اول الجاري والقاضي بإدراج ثلاثة تقاطعات مرورية ضمن المنحة الخليجية.
وحسب القرار فان التقاطعات هي: ألبا هاوس على شارع الملك عبدالله الثاني، تقاطع جاوا على طريق الجويدة مادبا، تقاطع مرج الحمام على طريق السلام.
واعرب عدد من اعضاء المجلس عن املهم باقامة المزيد من التقاطعات المرورية في العاصمة عمان، مثمنين القرار الحكومي الذي يعتبر إضافة لمنظومة التقاطعات التي ستنفذها الامانة وينعكس على تحسين الواقع والسلامة المرورية.
وجدد بلتاجي التاكيد امام اعضاء المجلس، ان المدينة هي المكون الاقوى والاهم لمنظومة الامن الوطني، وان هوية المدينة يجب ان تكون جامعة ومتماسكة.
وقال ان مدينة عمان بابداعاتها ومبادراتها استطاعت ان تكون المدينة الـ 70 في العالم التي لها اثر عالمي، لافتا في السياق الى الاعلان مؤخرا عن انضمام مدينة عمان لمجموعة المدن الاربعين القيادية في مجال حماية المناخ C40 وذلك على هامش فعاليات المدن الرفيقة بالبيئة التي عقدت بالبحر الميت.
واضاف ان هذا القرار ياتي تقديرا لدور عمان في السير بخطوات عملية لتحسين البيئة والبنى التحتية ومنظومة النقل العام ومعالجة التحديات التي تواجه المدينة، ولمبادراتها التي لها صلة بإغاثة من لجأ اليها.
ووافق المجلس على قبول الدعم البالغ 167 الف دينار والمقدم من منظمة الامم المتحدة للطفولة مكتب الاردن، وذلك لغايات إجراء انتخابات المجلس البلدي من الاطفال والتدريب على برنامج مهارات الحياة الاساسية بجميع مراحلة السابقة واللاحقة.
وصادق المجلس على مذكرة التفاهم بين مجلس امانة عمان وجمعية المتحف الوطني للاطفال، كما استمع لايجاز عن الاجراءات المتخذة من قبل اللجان المحلية في المناطق واللجان الاخرى المنبثقة عنه خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وفي باب ما يستجد من اعمال صادق المجلس على قرار لجنة الاملاك والاستملاك على مبادلة ما مساحته 5140 مترا مربعا من قطعة ارض رقم 1331 حوض 25 عبدون الشمالي المحاذية للسفارة العمانية والعائدة ملكيتها لمجلس الامانة مع مساحات من اراضي لخزينة الدولة تساويها بالقيمة ليتم تخصيص القطعة من قبل الخزينة الى سفارة مملكة البحرين لاقامة مبنى للسفارة ومنزل للسفير عليها.
كما صادق المجلس على قرار لجنة الاملاك والاستملاك المتخذ بالموافقة على نقل الموقع المؤجر سابقا للمنتدى العربي لنظم المعلومات من منطقة تلاع العلي الى منطقة راس العين وتأجيرهم القطعة رقم 632 حوض 44 ام صويونية المنظمة باستعمال تجاري لانشاء مقر دائم للمنتدى عليها مع السماح لهم باستغلال وتاجير المبنى الذي سيتم انشاءه.
ووافق المجلس على مذكرة التفاهم المنوي ابرامها بين المجلس والشركة المتكاملة للنقل المتعدد والشركات التابعة لها باطلاق مشروع «الشتل باص» لنقل المواطنين ضمن منطقة وسط البلد من مجمع رغدان الى منطقة الأمانة في رأس العين بواسطة حافلات مميزة وضمن رحلات منتظمة وبترددات ثابتة وعلى مسار ومواقف محددة وذلك من اجل التخفيف على المواطنين وتشجيع الحركة التجارية والسياحية وتحفيز المواطنين على استخدام وسائط النقل العام.