أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2017

شركات تكنولوجية تعتزم الضغط على الكونغرس لإبقاء المهاجرين «الحالمين الشبان» في أمريكا

 رويترز: أظهرت وثائق إطَّلَعَت عليها رويترز أن قرابة 24 شركة أمريكية كبيرة في مجال التكنولوجيا وغيرها تعتزم تأسيس إئتلاف للمطالبة بتشريع يسمح للاجئين غير الشرعيين من الشبان بالحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة.

وأضافت أن «إئتلاف الحلم الأمريكي» ينوي مطالبة الكونغرس بإقرار تشريع هذا العام يسمح لهؤلاء المهاجرين الذين يطلق عليهم اسم «الحالمين» بمواصلة العمل في الولايات المتحدة.
وأشارت إحدى الوثائق أن من بين الشركات الأمريكية الكبرى المسجلة في هذا الائتلاف «غوغل» و»مايكروسوفت» و»فيسبوك» و»أوبر» و»آي.بي.إم» و»ماريوت إنترناشونال» وغيرها.
وأكدت «أوبر» لخدمات التاكسي عبر الإنترنت عضويتها في الإئتلاف، لكن الشركات الأخرى لم تعلق حتى الآن. ومن الممكن أن تتغير خطط إطلاق هذا الإئتلاف.
وقال ماثيو وينغ المتحدث باسم «أوبر» في بيان «انضمت أوبر إلى إئتلاف الحلم الأمريكي لأننا نقف بجانب الحالمين. نعتزم دعم الحالمين طالما كانوا في حاجة للمساعدة».
وكان مارك زوكربرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «فيسبوك»، قد شارك في تأسيس مجموعة موالية للهجرة في 2013. وأرسلت هذه المجموعة خطابا للكونغرس وقعته 800 شركة للدعوة إلى تشريع يحمي «الحالمين». والكثير من الشركات التي وقعت على الخطاب أعضاء في الإئتلاف الجديد.
وقالت الوثائق «الحالمون جزء من مجتمعنا ويدافعون عن بلادنا ويدعمون اقتصادنا».
وخاض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتخابات الرئاسة العام الماضي بناء على تعهد بتشديد سياسات الهجرة، وبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.