أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Mar-2017

«العربية للطيران الأردن» تطلق وجهة جديدة إلى العاصمة الجورجية تبليسي

الرأي-أعلنت العربية للطيران الأردن، أمس ، عن خططها لتشغيل رحلات بين العاصمة الأردنية عمّان والعاصمة الجورجية تبليسي، لتكون أول رحلة مباشرة تربط بين المدينتين.
 
وتستقطب وجهة تبليسي المسافرين الذين يتطلعون لاستكشاف مدينة تحتضن تقاطعاً ثقافياً فريداً بين آسيا وأوروبا. كما سيسهم تشغيل الرحلة الجديدة في رفد القطاع السياحي الأردني بسوق جديدة وكذلك الإسهام في تعزيز علاقات التبادل التجاري بين البلدين.
 
وستبدأ العربية للطيران الأردن بتشغيل رحلتين أسبوعيتين اعتباراً من السادس من ابريل/نيسان المقبل بواقع رحلة كل إثنين وخميس تقلع من مطار الملكة علياء الدولي في تمام الساعة ٣:٣٥ صباحاً لتحط في مطار تبليسي الدولي في تمام الساعة ٧:١٥ بالتوقيت المحلي. فيما تقلع رحلة العودة من تبليسي في الساعة ٨:٠٥ لتصل عمّان في الساعة ١٠:٠٠ بالتوقيت المحلي.
 
وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: «تخدم وجهة تبليسي شريحة واسعة من المسافرين في الأردن والأسواق المجاورة الذين يتطلعون إلى تجربة ثقافية وسياحية فريدة. كما سيسهم تشغيل هذه الرحلة في رفد قطاع السياحية في المملكة بسوق جديدة وبالتالي دفع التنمية الاقتصادية». وتابع العلي: «نحن سعداء باطلاق هذه الوجهة لخدمة مسافرينا من الأردن ونحن على ثقة أن مسافرينا سيستفيدون من القيمة المضافة لعروضنا وخدماتنا التي حازت على مجموعة من الجوائز العالمية».
 
وتمتاز تبليسي بمزيج فريد من الغنى التاريخي والملامح والمعمارية والثقافة التي تجمع بين الإرث والمعاصرة. وتمتد العاصمة الجورجية على امتداد ضفتي نعر كورا الذي ينبع من جبال القوقاز. وتتجلى عراقة المدينة في بلدتها القديمة التي تحف أزقتها الأحجار الصخرية التي تشهد على مراحل الحكم والأثر الثقافي الفارسي والروسي. بينما تنصهر المعالم التاريخية والحداثية في المدينة العصرية التي تتناغم مع الغنى الطبيعي لسلاسل الجبال المحيطة.
 
هذا وبدأت «العربية للطيران الأردن» عملياتها في عام ٢٠١٥ من مطار الملكة علياء الدولي مشغلة رحلات إلى وجهات رئيسية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.